الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:55 م

اضبط مخالفة.. سكان فارسكور مهددون بانهيار منازلهم بسبب المياه الجوفية

اضبط مخالفة.. سكان فارسكور مهددون بانهيار منازلهم بسبب المياه الجوفية المياه الجوفية أسفل العمارات
الإثنين، 25 ديسمبر 2017 07:20 ص
دمياط-معتز الشربينى

أعرب عدد من سكان منطقة أرض سويدى خلف مخبز العراقى بمدينة فارسكور فى محافظة دمياط عن تضررهم واستيائهم من تعرض ما يقرب من 25 منزلا من منازلهم إلى الانهيار بسبب وجود مياه جوفية أسفل العمارات بما يهدد من انهيارها بين لحظة وأخرى.

"برلمانى" استمع إلى شكوى الأهالى الذين يطالبون بسرعة تدخل الوحدة المحلية لإيجاد حل ينقذ هذه العمارات من الانهيار بسبب المياه الجوفية وانتشار القمامة.

يقول نبيل البواب أحد السكان إن المنطقة بالكامل تعوم على بحيرة من المياه التى لا نعرف مصدرها وأصبحت حياتنا وحياة أطفالنا فى خطر داهم، وانتشرت الحشرات بجميع أنواعها الزاحفة والطائرة وانتشرت النباتات العشوائية فى كل مكان.

 وأضاف أن المبانى على الرغم من أنها مبان حديثة إلا أن التأثر بدا واضحاً على المبانى وأصبحنا نخاف على الأطفال الصغار بعد أن تحولت المنطقة إلى بحيرة خضراء تحيط بالأطفال من كل جانب وانتشرت فيها القمامة وباتت مأوى للثعابين وأصبحت رائحتها تزكم الأنوف.

يضيف شحاتة القواس من سكان المنطقة تقدمنا بشكوانا أكثر من مرة الى مجلس مدينة فارسكور وتفضل رئيس مجلس المدينة مشكوراً باستدعاء المهندسين المسئولين الذين أشاروا علينا بأن "كل واحد يردم بجوار منزله" وعلى الرغم من عدم جدية الحل وعدم تحديد مصدر هذه المياه إلا أننا قمنا بتنفيذ ما قالوه ولكن المياه تخطت الردم وأصبح الرشح واضحاً على المبانى وتساءل ماذا نفعل نحن الأهالى؟ ولمن نلجأ؟

ومن جانبه كلف اللواء ياسر الحفناوى رئيس مركز ومدينة فارسكور مهندسى الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بفحص شكوى الأهالى على الطبيعة وإيجاد حل للمشكلة.

 

 

سكان 25 عقار فى فارسكور بدمياط  يشكون من تعرض منازلهم للانهيار  (1)

سكان 25 عقار فى فارسكور بدمياط يشكون من تعرض منازلهم للانهيار

 

سكان 25 عقار فى فارسكور بدمياط  يشكون من تعرض منازلهم للانهيار  (2)
سكان 25 عقار فى فارسكور بدمياط يشكون من تعرض منازلهم للانهيار

 

سكان 25 عقار فى فارسكور بدمياط  يشكون من تعرض منازلهم للانهيار  (3)
سكان 25 عقار فى فارسكور بدمياط يشكون من تعرض منازلهم للانهيار

 

سكان 25 عقار فى فارسكور بدمياط  يشكون من تعرض منازلهم للانهيار  (4)
سكان 25 عقار فى فارسكور بدمياط يشكون من تعرض منازلهم للانهيار

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print