الأحد، 05 مايو 2024 07:04 م

رئيس وفد الاتحاد الأوروبى: تعديل قانون الجمعيات يخص المجتمع والبرلمان

رئيس وفد الاتحاد الأوروبى: تعديل قانون الجمعيات يخص المجتمع والبرلمان مجلس النواب - أرشيفية
الإثنين، 25 ديسمبر 2017 04:00 ص
كتبت إيمان على

أكد جون بارب، رئيس قسم حقوق الإنسان والحوكمة والمجتمع المدنى بوفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، أن الوضع العالمى تجاه مصر يتحسن، وهو ما ينذر بنتائج إيجايبة أيضا تخص "السياحة"، لافتا إلى أنهم يدركون أن هناك تحديات خاصة بالحرب ضد الإرهاب والوضع الأمنى فى سيناء.

 
وعن مطالبات تعديل قانون الجمعيات الاهلية، قال "بارب" فى تصريحات لـ" اليوم السابع": إن هناك تحديات فى العمل مع المجتمع المدنى، لكنهم يتمكنون من تخطيها، وعن القانون فاللائحة التنفيذية لم تخرج بعد، وهى التى ستحدد الشكل النهائى للعمل الأهلى فى مصر، موضحا أن الحديث عن تعديله أمر يخض مشاورات مجتمعية ونواب البرلمان، وللاتحاد الأوروبى المتابعة فقط.
 
وعما وجده من تغيير فى مصر، قال "بارب": التغيير الأساسى يتمثل فى خارطة الطريق 2014، والتى من خلالها كان هناك من وجود للدستور الجديد، وتشكيل مجلس النواب، وما هو متبقى هو إخراج تشريعات جادة تنفذ على أرض الواقع.
 
 
وأوضح أن الاتحاد الأوروبى يساند منظمات المجتمع المدنى مثل لتحسين حقوق الإنسان و دعم ذى الإعاقة، فهم يعملون مع مختلف المؤسسات سواء الرسمية مثل المجلس القومى لحقوق الإنسان، وأيضا منظمات مثل "ماعت" ويقدم لها الدعم المادى و المعنوى.

 


الأكثر قراءة



print