الجمعة، 10 مايو 2024 06:10 ص

جمارك سفاجا تضبط 11 محاولة تهريب الأدوية والمنشطات الجنسية وقرون الغزال

جمارك سفاجا تضبط 11 محاولة تهريب الأدوية والمنشطات الجنسية وقرون الغزال أدوية
الجمعة، 18 أغسطس 2017 06:30 م
البحر الأحمر - عماد عرفة
أعلنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا، اليوم الجمعة عن تمكنها من ضبط 11 محاولة تهرب جمركى لكمية من الأدوية والمستلزمات الطبية والمنشطات الجنسية والمبيدات الحشرية وقرون الغزال وأصناف أخرى بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

كانت إدارة تفتيش الركاب برئاسة محمد إسماعيل عبيد، قد اشتبهت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ميناء ضبا السعودى  فى بعض الركاب القادمين من السعودية وبتفتيش أمتعتهم الشخصية تبين وجود 560 قرص منشطات جنسية وعدد من الشاشات مخبأة بداخل مراتب اسفنجية وكمية من أدوية علاج السكر والمكملات الغذائية وكمية من المبيدات الحشرية مخبأة ضمن أمتعة الركاب.

وقام بالضبط كلا من أحمد محفوظ وعلاء شمندى ومحمد عبد الراضى مأمورى تفتيش الركاب تحت إشراف عطية عبد المجيد ومحمد عبد المنعم ومحمود حمدى رؤساء الاقسام وبلغت قيمة التعويضات الجمركية 53900 جنيه.

وتمكنت إدارة الحركة برئاسة محمد جمال مدير إدارة الحركة من ضبط ستة محاولات تهرب جمركى.

ففى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع والسيارات الواردة من ميناء ضبا السعودى تم الاشتباه فى مشمول 6 بوالص خاصة بأمتعة شخصية لركاب قادمين من السعودية وتم ضبط 110 علبة مكياج متنوعة وجهاز طبى مستعمل خاص بإزالة الشعر بالليزر و7 لتر من المبيدات الحشرية و4 قرون غزال وكمية من المستلزمات الطبية المتنوعة تم إخفائها ضمن مشمول شهادات الأمتعة الشخصية.

 واشترك فى الضبط كل من عماد حمدى ومحمد شعبان وثروت محمود وحسام مصطفى مأمورى الحركة وبلغت التعويضات 44200 جنيه.

وقرر الدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير 11 محضر تهرب جمركى والتحفظ على المضبوطات.

 


print