الجمعة، 17 مايو 2024 04:41 ص

حملات توعية للمزارعين للتصدى لحرق قش الأرز بالدقهلية

حملات توعية للمزارعين للتصدى لحرق قش الأرز بالدقهلية حرق قش الأرز
الأربعاء، 16 أغسطس 2017 06:10 م
الدقهلية - محمد حيزة
أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، تنفيذ وتفعيل القرارات التي تم إتخاذها خلال المؤتمر الموسع الذى تم انعقاده الأسبوعيين الماضيين، وتم خلاله إقرار خطه المحافظة للتصدي لظاهرة حرق قش الأرز، والاستفادة منه اقتصاديا لمواجهة نوبات تلوث الهواء لموسم 2017.

جاءت تصريحات المحافظ، بعد تنفيذ الادارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع جهاز شئون البيئة ومديريه الزراعة بالمحافظة، والوحدات المحلية بنطاق المحافظة حملات وندوات التوعية بمراكز تمى الامديد، بلقاس، شربين، دكرنس، استفاد منها المزارعين والفلاحين مزارعي الأرز بالمراكز المشار إليها حيث تم عرض تيسيرات الاجهزة التنفيذية بالدولة هذا العام لمساعدة المزارعين في الاستفادة من قش الارز اقتصاديا بدلا من الإقدام على حرقه بإعتباره ثروه اقتصادية كبيرة وحفاظا على البيئة من التلوث وتوفير بيئة آمنه للمواطنين.

وأضاف محافظ الدقهلية، نريد الدقهلية هذا الموسم بلا سحابة سوداء أو ايقاد عود ثقاب واحد لحرق عود قش واحد بالوعى التام لمزارعي وفلاحي الدقهلية.

وأكد المحافظ، على أهمية الرقابة على عمليات حرق القش من الفلاحين انفسهم وليس الأجهزة المختصة فقط حرصا على الصحة العامة للمواطنين لأنه لا صحة كاملة بدون بيئة نظيفة.

وشدد الشعراوي  على أهمية استمرار حملات وندوات التوعية للمواطنين من خلال دور العبادة ووسائل الاعلام لتوعيه المواطنين بعدم حرق قش الارز والاستفادة من المخلفات الزراعية حفاظا على البيئة وصحة المواطنين وتحقيق أقصى استفادة منه.

 


print