الجمعة، 26 أبريل 2024 07:32 ص

" مجلس الصيادلة" يوافق على مشروعى الأرشيف الإلكترونى وميكنة النقابة

" مجلس الصيادلة" يوافق على مشروعى الأرشيف الإلكترونى وميكنة النقابة الدكتور مصطفى الوكيل عضو مجلس نقابة الصيادلة
السبت، 15 يوليو 2017 06:38 م
كتبت ريهام عبد الله
وافق مجلس النقابة العامة للصيادلة، في اجتماعه الأخير على مشروعى الأرشيف الإلكتروني وميكنة النقابة، المقدمين من الدكتور مصطفى الوكيل عضو المجلس، وتم تكليف د.مصطفى الوكيل ود.عمرو زكريا، لإتمام المشروع، وهيئة مكتب النقابة لإنهاء الإجراءات.
 
 
وقال الدكتور مصطفى الوكيل عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن مشروع الأرشيف الإلكتروني جارى الانتهاء منه، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع الشركة المنفذة، وسيتضمن المشروع أرشفة كافة أوراق وملفات النقابة إلكترونيا، حيث إن عدد الملفات تجاوز الـ٢٠٠ ألف وأكثر من ١٣ ألف ملف يضاف سنويا، ولو حدث أي شىء أدي إلي تلف تلك الملفات أو مخازنها ستكون مشكلة كبيرة، لذا يعد هذا المشروع ضرورة قصوي لحفظ ملفات النقابة.
 
وأضاف أن الأرشيف الإلكتروني سيحوى أيضاً أرشفة أوراق جميع أقسام النقابة من إدارة وسكرتارية وحسابات وصندوق الغارمين والزمالة والإعانات.
 
 
وأوضح الوكيل أنه بالنسبة لمشروع ميكنة النقابة سيتضمن أعمال النقابه وتطوير ادائها وربط ذلك التطوير مع النقابات الفرعية، مما سيحدث طفرة في الخدمات المقدمة للصيادلة علي مستوي الجمهورية، وجاري إعداد تطبيق ربط الاجتماعات دوريا بين النقابه العامة والنقابات الفرعية بالفيديو كونفرانس، تمهيدا لفكرة الربط الإلكتروني التي نادي بها الكثير من الزملاء ولم يتم العمل عليها، بحيث يكون ذلك نواه لمشروع ربط كامل بين النقابة العامة والنقابات الفرعية والصيدليات والمؤسسات الحكومية.
 
وأضاف أنه سيكون للجنة الربط الإلكتروني برئاسة الدكتور عمرو زكريا دور مهم في إتمام ذلك الأمر، وهو بالفعل يبذل جهدا كبيرا وله دور في ضربة البداية لذلك المشروع.
 
وأشار إلى أن مشروع ميكنة النقابة سيشمل أيضاً تجديد كارنية النقابة، بحيث يكون الكارنيه المؤمن الجديد يحتوى علي "بار كود" توضع عليه الداتا الخاصة بالصيدلي، وسيكون ذلك نقلة كبيرة في تطوير صورة الخدمات المقدمة للصيادلة.

print