السبت، 18 مايو 2024 06:48 م

500 جنيه غرامة وسحب التراخيص..

تعرف على قرارات المحافظين لردع تجاوزات ومخالفات السائقين

 تعرف على قرارات المحافظين لردع تجاوزات ومخالفات السائقين حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين
السبت، 01 يوليو 2017 08:11 م
كتب – السيد فلاح والمحافظات رباب الجالي وجاكلين منير وحسن عبد الغفار ومحمود مقبول ومعتز الشربينى وعماد عرفة وسيد نون وعبده عبد البارى

بعد زيادة أسعار الوقود التي تم إقرارها، أصدر المحافظون قراراتهم بتغيير تعريفة الركوب بما يتماشي مع أسعار السولار والبنزين الجديدة، كان لابد من وقفة من المسؤلين بقرارات رادعة للسائقين المخالفين الذين سيتجاوزن التعريفة المقررة، وهو ما حدث بالفعل بعدد من المحافظات لإعلان أنها ليست فوضى.

 

نائب الإسماعيلية يطالب إدارة المرور بالتصدى لجشع السائقين بعد رفع أسعار البنزين

وطالب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، وعضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إدارة المرور بالمحافظة، بشن حملات مستمرة على مواقف السيارات فى مراكز المحافظة، للتصدى لجشع السائقين لعدم التزامهم بتطبيق التعريفة الجديدة للركوب، بعد رفع أسعار البنزين.

 

وقال النائب أحمد بدران البعلى، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إن السائقين فى مراكز المحافظة لم يلتزموا بالتعريفة الجديدة للركوب، حسب الشكاوى المتعددة من الأهالى، مطالبًا مسئولي المواقف بضرورة تعليق قائمة بالأسعار الجديد للركوب داخل مواقف السيارات بكل المدن وإلزام السائقين بوضع إستيكرز علي سيارات الأجرة لضمان إلتزام السائقين بنسبة زيادة 10%، على أن يتم تحرير محضر ومخالفة من قبل إدارة المرور لكل السائقين المخالفين، مع ضرورة انتشار أفراد مباحث المرور والشرطة السرية لمراقبة ضبط التعريفة وفق الزيادة الرسمية التي قررتها المحافظة.

 

 

غرامة 500 جنيه للمخالفين وجولات ميدانية لمحافظ الفيوم لتشديد الرقابة

 

ومن جانبه قرر الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم توقيع غرامة مالية بقيمة 500 جنيه على السائقين المخالفين الذين يقومون بزيادة تعريفة الأجرة أو عدد الركاب أو تقسيم خط السير أو أى مخالفات أخرى، مع سحب رخصة السائق وإيقافه 6أشهر وسحب رخصة السيارة ووقفها شهراً كاملاً.

 

و أكد محافظ الفيوم، على ضرورة تكثيف الحملات المرورية وتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة للتأكد من إلتزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة أو عدد الركاب أو تقسيم خط السير الواحد إلى عدة مراحل إضافة إلى المخالفات الأخرى، مشيراً إلى أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون، مع اتخاذ الإجراءات الفورية والعقاب الرادع ضد السائقين المخالفين.

 

وشدد المحافظ على ضرورة وضع استيكرات بتعريفة الأجرة الجديدة على جميع سيارات الأجرة والتاكسى، وأيضاً وضع بانرات كبيرة الحجم مدون عليها بيان كامل بتعريفة الأجرة الجديدة الخاصة بالخطوط التابعة للموقف، وموضح عليها أرقام تليفونات غرفة عمليات المحافظة وإدارة المواقف للإبلاغ عن أى شكوى

 

وقام محافظ الفيوم بجولة تفقدية رافقه خلالها العميد ياسر ابو القاسم مدير ادارة مرور الفيوم وناصر قمبر مدير عام ادارة المواقف بالمحافظة لتفقد سير العمل بمواقف المحافظة بعد الزيادة التي قررها مجلس الوزراء وصدور قرار محافظ الفيوم بتحديد الزيادات في قيمة الأجرة للمواطنين.

 

 وتفقد محافظ الفيوم موقف مصر، وأكد علي ضرورة الالتزام بالأجرة المقررة وعدم زيادتها لعدم التعرض للمحاسبة القانونية وسحب تراخيص السائق لمدة 6 اشهر ومالك السيارة شهر واحد بالإضافة الي الغرامة المالية المقررة 500 جنية طبقا لقرار المحافظ "361" لسنة 2017.

 

واستمع محافظ الفيوم الي بعض المواطنين وأصدر توجيهات لمدير المواقف ومسئولى المرور بتوفير سيارات اضافية ووضع استيكرات مدون عليها خطوط السير وتعريفة الركوب علي السيارات والتاكسيات خدمة واعلام المواطنين وعدم التعرض للإستغلال من البعض وضرورة تكثيف الحملات المرورية وتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة للتأكد من إلتزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة أو عدد الركاب أو تقسيم خط السير الواحد إلى عدة مراحل إضافة إلى المخالفات.

 

 

محافظ المنيا يفتح باب التراخيص الجديدة بديلا للغير ملتزمين

 

كما أعلن اللواء عصام البديوى محافظ المنيا ، أن جميع المصريين فى مركب واحد ويجب على الجميع الالتزام بالتعريفيه الجديدة المعلنه ولن يكون هناك تسامح مع المخالفين ، مهددا الغير ملتزمين قائلا "إنه في حال عدم التزام السائقين بالتعريفه فسيتم فتح الباب للتراخيص الجديدة كبديل للسائقين غير الملتزمين ،مؤكدا على ضرورة اعلاء المصلحة العامة على المصالح الشخصية.

 

و شدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على جميع مواقف السيارات ومتابعة التزام السائقين بالزيادة، التى أقرتها المحافظة سواء أجرة القرى والمحافظات وتعريفة السرفيس والنقل الداخلى، سواء السرفيس أو التاكسى والنقل بين المراكز والقرى على الطرق الداخلية ،وذلك منعاً للاستغلال أو المغالاة في الأجرة وللتخفيف عن كاهل المواطنين

 

كما وجه المحافظ القيادات التنفيذية بتكثيف الرقابة على مواقف السيارات وسائقى الميكروباص وجميع وسائل النقل الجماعي بجميع مدن ومراكز المحافظة، لمواجهة استغلال السائقين لقرار زيادة أسعار الوقود فى رفع تعريفة ركوب السيارات الأجرة بصورة مبالغ فيها،

 

 

محافظ دمياط : غرامات وإيقاف شهر عقوبة السائقين المخالفين لتعريفة الأجرة

 

وكلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ  دمياط، العميد خالد عمارة مدير إدارة مرور دمياط ،بتكثيف التواجد المرورى بجميع مراكز ومدن المحافظة، بعد زيادة أسعار المحروقات.

 

كما أكد محافظ دمياط في تكليفاته أنه سيتم التعامل بكل حزم وشدة مع المخالفين إذ سيتم سحب الرخصة الخاصة بالسيارة أو المركبة مع توقيع مخالفة قدرها 250 جنيها وفي حال تكرار المخالفة يتم إلغاء خط سير المركبة وتوقيع مخالفة قدرها 500 جنيه كما يتم سحب الرخصة أيضا ودفع مخالفة قدرها 500 جنيه في حال وجود أي مخالفة لخط السير الرسمي للمركبة.

 

وكلف المحافظ ، بتكثيف الحملات المرورية الدورية على مواقف سيارات نقل الركاب؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بعد اعتمادها من رئيس مجلس الوزراء، محذرًا السائقين من زيادة الأجرة على قيمة التعريفة الرسمية، مشيرًا إلى أن عقوبة السائق ستكون مالية، وإيقاف السيارة لمدة شهر ، مطالبًا المواطنين بالتمسك بالتعريفة الجديدة ،بعد صدورها وسرعة الإبلاغ عن تجاوزات السائقين بالاتصال على رقم غرفة عمليات المحافظة، وإدارة مرور دمياط.

 

وحدد المحافظ زيادة  التعريفة الجديدة لسيارات نقل الركاب بالمحافظة ،من 10 : 15 % بحد اقصي، حيث يتم احتساب هذه الزيادة بناءً على أطوال المسافات التي تقطعها السيارات ،وعدد الركاب وكمية حرق الوقود.

 

محافظ السويس: لن أسمح بتعرض المواطنين للاستغلال بسبب أجرة السيارات

تفقد اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس الموقف الإقليمى وموقف العوايد للإطمئنان على أحوال المواطنين والسائقين ومدى إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة،

واستمع المحافظ لشكاوى المواطنين مطالباً الجميع بالالتزام بالتعريفة الجديدة.

 

وأكد محافظ السويس، على أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بإستغلال بعض السائقين رفع أسعار أجرة نقل الركاب عن التعريفة المقررة ومن يخالف ذلك سيعرض نفسة لعقوبات قانونية قاسية.

 

وفى الإسكندرية أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بتحويل 4 سيارات أجرة  مخالفة لتعريفة الركوب الجديدة، إلى نيابة المرور لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاههم، وذلك بعد رصد مخالفتهم من قبل غرفة عمليات وفرق المتابعة التي أمر المحافظ بتشكلها لمنع التلاعب فى الأسعار من قبل السائقين، مشيراً إلى أنه لا تهاون في حق المواطن وسيتم معاقبة المخالفين في الحال.

 

وأكد المحافظ أنه تم  تخصيص مفتشين للمتابعة والرقابة على المواقف المختلفة على مستوى أحياء الثغر، للتأكد من مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة، وعدم وجود أي تجاوزات في ذلك، وأشار إلى أن غرفة العمليات الطارئة منعقدة برئاسته على مدار الساعة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، ويتم موافتنا بكافة المخالفات والتعامل معها فورا.

 

ورصدت فرق المتابعة بالمحافظة السيارات المخالفة الآتية؛ وهى سيارة رقم س ج ر 9835 وسيارة رقم س ج ر 9376 ، وسيارة رقم   س ف ر  2175  وسيارة رقم  س ص ر 9438 ، وذلك بموقف العامرية _الموقف، إذ تبين عدم التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ويتم التحميل ب4 جنيهات بالرغم من أن التعريفة المقررة هي 3.50 جنيه.

 

وفى بورسعيد أكد اللواء محمد درويش الجمل، مدير إدارة المرور، لـ"برلمانى" أنه تقرر بناء على توجيهات اللواء ذكى صلاح مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، تصميم ملصقات، لتحديد تسعيرة السيرفيس والتاكسى، منعا لاستغلال المواطنين، لافتا إلى أنه تم طبع ملصقات لعدد 11 ألف تاكسى، و2000 سيرفيس، لتحديد التعريفة الجديدة داخل الخطوط الداخلية بأحياء المحافظة، على أن يتم تسليمها من إدارة المرور باكر السبت.

 

وقال درويش، بأنه سيتم سحب رخصة القيادة وتطبيق مخالفة عدم الإعلان، عن تعريفة الركوب الجديدة، حيال السائق الذى لا يمتثل لتعليمات وقوانين إدارة المرور، التى من شأنها الحفاظ على المنظومة الأمنية.

 

وفى سوهاج تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة جهينة، برئاسة الرائد حلمى حليم رئيس مباحث المركز، عقب ورود معلومات أكدتها التحريات من إلقاء القبض على 3 سائقين يقيمون بناحية قرية جهينة الغربية دائرة مركز جهينة، وذلك لتحريضهم السائقين على الامتناع عن تحميل الركاب اليوم السبت، اعتراضاً منهم على تعريفة الأجرة الجديدة الصادرة من المحافظة.

 

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة جهينة، بأنه من خلال المتابعة الأمنية لحالة المواقف، تم رصد قيام بعض السائقين بالتحريض على الامتناع عن العمل.

 

على الفور وعقب تقنين الإجراءات، تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقاده الرائد حلمى حليم رئيس مباحث مركز شرطة جهينة والنقيب محمد جاد الله معاون مباحث المركز، وتبين من التحريات قيام ياسر . ا  41 سنة سائق وعصام . م 40 سنة سائق وأحمد . ا 25 سنة سائق ويقيمون بناحية جهينه الغربية دائرة مركز جهينه سائقي سيارات ميكروباص بموقف جهينه سوهاج –مركز جهينه، بتحريض السائقين علي الامتناع عن تحميل الركاب اليوم السبت اعتراضاً منهم علي تعريفة الأجرة الجديدة الصادرة من المحافظة.

 

تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط المذكورين ،وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2118 إداري مركز جهينه لسنة 2017، وجارى العرض على النيابة العامة.

 

من جانبه، أكد اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، لتحقيق التواجد الأمنى الفعال، وتكثيف التواجد الأمنى والتصدى لكافة صور الخروج عن القانون، ووفقاً للاستراتيجية الأمنية التى تنتهجها المديرية فى متابعة كافة المتغيرات التى تمر بها البلاد من ظروف اقتصادية، وما تستحدثه حالة تحريك الأسعار، وفقاً للقرارات الاقتصادية الأخيرة، واتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات التأمينية بما يتلاءم مع الظروف الراهنة.

 

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

 

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (1)
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (1)

 

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (2)
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (2)

 

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (3)
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (3)

 

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (4)
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين (4)

 

حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين
حملات المرور على المواقف لمنع السائقين من استغلال المواطنين

 

محافظ البحر الاحمر يتفقد المواقف
محافظ البحر الاحمر يتفقد المواقف

 

محافظ الفيوم خلال حديثه مع المواطنين
محافظ الفيوم خلال حديثه مع المواطنين

 

محافظ الفيوم يتفقد المواقف
محافظ الفيوم يتفقد المواقف

 

 

 


print