الإثنين، 13 مايو 2024 11:05 ص

النائب بدوى النويشى يشكر محافظ بنى سويف على عرضه تجربة معالجة مياه الصرف MBR مع رئيس الوزراء

 النائب بدوى النويشى يشكر محافظ بنى سويف على عرضه تجربة معالجة مياه الصرف MBR مع رئيس الوزراء بدوى النويشى
الأربعاء، 21 يونيو 2017 08:19 م
كتب محمد أبو عوض

يتقدم النائب بدوى النويشى "عضو لجنة الإدارة المحلية" بخالص الشكر والتقدير والثناء، على جهود المهندس شريف حبيب "محافظ بنى سويف وقائد التنمية بالمحافظة"، لنجاح التجربة التى تمت إقامتها بإحدى قرى المحافظة، الخاصة بمشروع معالجة الصرف الصحى، الذى تُستخدم فيه تكنولوجيا حديثة فى المعالجة بنظام (MBR) لإنتاج مياه صالحة للزراعة.

وكان المهندس شريف حبيب "محافظ بنى سويف"عرض تفاصيل المشروع، على المهندس شريف إسماعيل "رئيس مجلس الوزراء" ، فى لقاء يوم الإثنين الموافق 19 يونيو 2017، الذى استغرق 9 أشهر، وهى مدة أقل من الطريقة التقليدية كما أنها تستخدم مساحة أرض أقل وجودة عالية للمياه المعالجة وتكلفتها أقل ، حيث توفير التكاليف الفعلية بنسبة تتراوح من 60 : 70 %.

وأكد المحافظ أنه جار دراسة تعميم المشروع فى مجموعة قرى فى بنى سويف وسيتم البدء فى ذلك خلال شهر يوليو القادم مع دراسة إنشاء شركة أو مؤسسة تتولى تنفيد هذه التجربة.

وخلال اللقاء أشاد المهندس شريف اسماعيل بالمشروع واكد على دعمه الكامل لتلك التجربة لتوفير حلول غير تقليدية لمشكلات الصرف الصحى فى القرى بشكل نهائى، مع إمكانية الاستفادة وتعميم المشروع على عدد آخر من المحافظات.

الجدير بالذكر أنه سيتم بمشيئة الله عز وجل انشاء محطات معالجة بنظام MBR فى قريتى صفط الغربية وبني حدير "بمركز الواسطى" ببنى سويف.

ويعتمد المشروع على تكنولوجيا (MBR) نموذجآ لتطبيق وحدات المعالجة المدمجة، التى تتميز بقلة مساحة الأرض المطلوبة لإنشائها، وجودة المياه المنتجة من معالجتها (معالجة ثلاثية)، فضلاً عن إمكانية استخدام الناتج من المواد الصلبة كسماد عضوى.

 

 


print