السبت، 04 مايو 2024 11:48 ص

عبد المحسن سلامة: أنا صاحب إحياء سنة القَسم فى نقابة الصحفيين

عبد المحسن سلامة: أنا صاحب إحياء سنة القَسم فى نقابة الصحفيين الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
الأربعاء، 21 يونيو 2017 01:50 م
كتب محمد السيد

قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إنه ليس هناك أزمة فى حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد، موضحا أنه تم اللجوء الى تنظيم حلف اليمين بمركز شباب الجزيرة لأسباب محددة.

 

وأضاف عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، فى تصريح لـ" برلمانى"، أن من بين أسباب اللجوء لمركز شباب الجزيرة، هو أن مطعم النقابة مغلق للإصلاح وأنه ليس هناك مكان آخر لإقامة حفل الإفطار الجماعى، متابعا: "كان أمامنا حل من الاثنين إما إلغاء الإفطار أو إقامته بشكل جميل، وتم الاتفاق مع وزارة الثقافة لإحياء الحفل، فكان الأقرب لنا النادى النهرى للصحفيين، وشكلنا لجنة لمعاينته وأعدوا تقريرا، ولكنه اتضح أن النادى النهرى لا يصلح حاليا نظرا لارتفاع منسوب المياه، فاضطررنا لايجاد مكان آخر ووجدنا مركز شباب الجزيرة لكونه الأقرب للصحفيين".

 

ولفت "سلامة" إلى أن النقابة لم تتكلف شيئا فى هذا الاحتفال، وذلك بعد مشاركة أحد البنوك الذى ساهم فى تكاليف الحفل، موضحا أن وزير الشباب والرياضة قدم تسهيلات للنقابة وتحمل تكلفة الإيجار ورسم الدخول لمركز شباب الجزيرة، وأن الوجبات ستكون مدعمة.

 

وتابع عبد المحسن سلامة قائلا: "لم ننقل نقابة الصحفيين لمركز شباب الجزيرة حتى يدعى البعض أن ذلك سيؤثر على حلف اليمين، نفتعل دائما أزمات لا مبرر لها على الإطلاق، سألت المستشار القانونى للنقابة هل هناك تعارض أو ما يمنع من إقامة حلف اليمين بمركز شباب الجزيرة؟، وأكد أن ذلك لم يتعارض إطلاقا".

 

واختتم عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين تصريحاته، قائلا: "من الذى اخترع القسم فى النقابة؟، أزعم ممكن يكون حد قبلى، خلال الثمانيات والتسعينيات، وحتى عام ٢٠٠٧ لم يكن هناك قسم، أنا صاحب إحياء سنة القسم فى نقابة الصحفيين، حينما كنت وكيلا للنقابة ورئيسا للجنة القيد، أنا الذى أحييت هذه السنة وأنا الذى فعلتها".


print