السبت، 18 مايو 2024 06:48 م

انقطاع المياه بعزب قرية شكشوك بالفيوم منذ 20 يوما.. والنائب أبو لطيعة: تقدمت بمذكرة للشركة

انقطاع المياه بعزب قرية شكشوك بالفيوم منذ 20 يوما.. والنائب أبو لطيعة: تقدمت بمذكرة للشركة المهندس ربيع أبو لطيعة عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ابشواي
الخميس، 08 يونيو 2017 04:38 م
الفيوم – رباب الجالى

تشهد العزب التابعة لقرية شكشوك بمركز إبشواي بمحافظة الفيوم انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من 20 يوما، مما يجعل الأهالي يعانون الأمرين في الحصول علي المياه، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وفي ظل صيام شهر رمضان المبارك.

 

ويقول سيد علي أحد أهالي قرية شكشوك في البداية انقطعت المياه عن قرية شكشوك الأم والعزب التابعة لها لأكثر من 25 يوما، وكنا نعاني الأمرين في الحصول علي المياه فقد كنا نقوم بشراء جراكن المياه بسعر 4 و5 جنيهات للجركن الواحد وتوقفت المحلات والمطاعم الموجودة في القرية، خاصة أن القرية تشتهر بوجود عدد كبير من مطاعم السمك علي بحيرة قارون وتعتمد علي المياه بشكل أساسي ومنذ حوالي أسبوع وصلت المياه لجزء من قرية شكشوك وظلت منقطعة في باقي القري وعزبها ومنها عزبتا سليمان وأبو نعمة.

 

وأضاف سيد علي أن انقطاع المياه يرجع الي تعديات المواطنين بمدينة إبشواي وقرية أبو كساة بتوصيل خطوط مياه شرب لري الأراضي الزراعية وتكسير الطرق وتوصيل المواسير دون أن يعترضهم أحد أو يحرر لهم محاضر بهذه المخالفات، بالإضافة إلي انتشار مغاسل السيارات غير المرخصة علي الطريق وجميعها تهدر مياه الشرب وتمنع وصولها لقرية شكشوك.

 

وقالت نهلة سيد إحدي مواطنات القرية لو أراد المسؤلون أن يعذبونا فهذه أفضل وسيلة لتعذيبنا نحن محرومون من المياه ونعاني للحصول عليها ولا نجد من يرأف بحالنا ويحل مشكلتنا نحن نحمل المياه فوق رؤسنا من عزبة شكشوك الي عزبتنا في وسط الحر والصيام من يتحمل هذا؟

 

ومن جانبه قال المهندس ربيع أبو لطيعة عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ابشواي، إنه طالب بحل مشكلة نقص مياه الشرب بقرية شكشوك وأعد مذكرة تحمل شكوى أهالى قرية شكشوك التابعة لمركز أبشواى من مشكلة انقطاع مياه الشرب بشكل شبه دائم، مؤكدا أنه عندما قامت شركة مياه الشرب بالفيوم بتوفير فنطاسى مياه، فشل الأهالى فى الحصول على احتياجاتهم منها بسبب وقوفها بمناطق مطاعم الأسماك السياحية، مما اضطر الأهالى إلى استئجار وسائل مواصلات لنقل جراكن المياه ليباع الواحد منها بمبلغ جنيهين للمواطنين، وطالب النائب بحل المشكلة خاصة أننا فى شهر رمضان الكريم.


print