الإثنين، 06 مايو 2024 05:17 ص

بيان عاجل لرئيس الحكومة ووزيرى الإسكان والتنمية المحلية لاختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بكرداسة

بيان عاجل لرئيس الحكومة ووزيرى الإسكان والتنمية المحلية لاختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بكرداسة حساسين
الخميس، 08 يونيو 2017 07:34 م
كتب محمد أبو عوض

قال سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، عن دائرة كرداسة، بمحافظة الجيزة، إنه تقدم بطلب إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، لإلقاء بيان عاجل موجه إلى رئيس الحكومة ووزير الإسكان والتنمية المحلية ووزير الصحة بشأن ما تواجهه الدائرة من عملية اختلاط مياه الشرب، بمياه الصرف الصحى وبالتحديد فى منطقة المعتمدية وكفر برك الخيام.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، عن دائرة كرداسة، بمحافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأزمة الحقيقية ترجع لاختلاط مياه الصرف الصحى، وهو ما يفتح الباب على مصرعيه لتفشى الأمراض، مطالبا المهندس شريف إسماعيل بالتدخل بشكل سريع لحل هذه المشكلة وفصل خط الصرف الصحى عن خط مياه الشرب، وسرعة الانتهاء من مشاريع الصرف الصحى في المناطق التى لم يستكمل فيها مشروعات الصرف.

 

واختلطت مياه الشرب بمياه الصرف الصحى فى شوارع ورشة البلاط والسور وشارع ورشة الخشب بقرية برك الخيام التابعة لمدينة كرداسة بمحافظة الجيزة، وهى شوارع متجاورة، مما يهدد صحة المواطنين ويعرض حياتهم للخطر.

 

وقال أحد سكان المنطقة: إنهم يعانون أشد المعاناة من أجل الحصول على كوب مياه نظيف، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والصيام، فلا يستطيعون الاستحمام ويعتمدون على سيارات الفنطاس للحصول على المياه.

 

وطالب سكان الشوارع المذكورة بسرعة تحرك المسئولين لإنقاذهم وأطفالهم من الأمراض، خاصة أنهم فى شهر الصيام، كما أرسلوا عدة شكاوى للمسئولين ولم يتم حل المشكلة حتى الآن.

 

من جانبه، قال المهندس عوض أحمد نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، إن الشركة أخذت عينات من مياه الشرب بالمنازل فى تلك الشوارع لتحليلها لمعرفة سبب تغير لونها.

 

وأضاف نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، فى تصريح لـ"برلمانى" أن السبب الرئيسى لمثل هذه المشاكل هو تسرع المواطنين فى توصيل صرف المنازل على مشاريع الصرف الصحى قبل الانتهاء منه، وتوصيلها بشكل عشوائى مما يترتب عليه كسور فى مواسير المياه، والتسبب فى مشاكل كثيرة أولها تغير لون المياه.


print