السبت، 18 مايو 2024 02:13 م

نائبة تتقدم بطلب إحاطة لوزيرى الرى والإسكان بسبب غرق الأراضى بمياه الصرف الصحى بقرية بالدقهلية

نائبة تتقدم بطلب إحاطة لوزيرى الرى والإسكان بسبب غرق الأراضى بمياه الصرف الصحى بقرية بالدقهلية منية محل الدمنة
الإثنين، 05 يونيو 2017 04:13 م
كتب إبراهيم سالم - محمد حيزة

اشتكى العشرات من أبناء مدينة منية محلة الدمنة، بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، من صرف وطفح مياه الصرف الصحى على الأراضى الزراعية، مما أدى إلى كساد المحاصيل الخاصة بهم وتلوثها بالصرف الصحى.

وسادت حالة من الاستياء في صفوف المزارعين، وقالوا: نحن لا نستطيع زراعة أرضنا، والكوارث التي نمر بها كثيرة جدا، حرماننا من التقاوى، والبذور والأسمدة، وانخفاض أسعار المحاصيل، حتى وصل الأمر إلى طفح الأراضى بمياه الصرف الصحي، والتى أغرقت ما يزيد عن 15  فدانا من الأراضى.

وهدد عدد من المزارعين، المتضررين بقطع طرريق المنصورة دكرنس، في حال لم تتحرك المحافظة، ووزارة الرى، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، لإنقاذ أراضيهم ومحاصيلهم والتى فسدت بفعل مياه الصرف الصحى، وأغرقت أراضيهم.

وبدورها أكدت النائبة أمال طرابية، عضو مجلس النواب بدائرة منية النصر بالمنصورة، أنها بالفعل تلقت العديد من الشكاوى من المواطنين من أبناء القرية بسبب طفح المجارى والصرف الصحى على الزراعات المنتشرة بالقرية، مما أدى إلى هلاك الزراعات وكساد المحصول الذى ينتظرونه نهاية كل فصل، حيث إنها تواصلت مع مديريتى الإسكان والرى بالمحافظة، إلا أنه لا يوجد جديد حتى الآن.

وأضافت "طرابية" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه ستتقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان موجه لكل من وزير الرى وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولى، بشأن عدم التحرك وإيجاد الحلول الجذرية لمنع هذا التسرب من مواسير الصرف الصحى لهذه الزراعات، والعمل على إصلاح الكسور الموجودة بها.


الأكثر قراءة



print