الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:05 م

بعد استغاثة أهالى بنى سويف..عبد الله مبروك ينجح فى توفير الدعامات العلاجية بالمستشفى الجامعى

بعد استغاثة أهالى بنى سويف..عبد الله مبروك ينجح فى توفير الدعامات العلاجية بالمستشفى الجامعى النائب عبد الله مبروك
الخميس، 08 يونيو 2017 05:00 ص
كتب أحمد التايب

بعد استغاثة الأهالى من نقص الدعامات العلاجية بالمستشفى الجامعى، الأمر الذى اعتبروه بمثابة كارثة صحية تهدد أرواحهم، تدخل الدكتور عبد الله على عبد الله مبروك عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ببا بمحافظة بنى سويف لإنهاء الأزمة حفاظا على حياة المرضى.

 

وأكد "مبروك" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه تواصل مع  الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى بالقاهرة، و الدكتور هشام بُشرى مدير مستشفى بنى سويف الجامعى، مؤكدين أن سبب الأزمة ارتفاع الأسعار بعد قرار التعويم، الأمر الذى أدى إلى توقف بعض الموردين عن توفير والدعامات والالتزام بالعقود مع المستشفيات.

 

وتابع "مبروك" أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور هشام بشرى وأكد له وصول الدعامات وحل المشكلة، مقدما له الشكر على إنهاء الأزمة.

 

وشدد النائب على ضرورة وجود رؤية لجلب الأدوية والمستلزمات الطبية الهامة، التى تمثل أهمية قصوى فى إنقاذ المرضى وحياتهم ومنها دعامات القلب، مشيراً إلى أن دعامات القلب لا تحتمل رفاهية عدم وجودها.

 

واستطرد النائب أن معاهد القلب تستغيث بالفعل من نقص الدعامات والقسطرة، مشيرا إلى أن كافة مستشفيات وزارة الصحة تعانى من نقص حاد فى كافة المستلزمات الجراحية والخيوط الجراحية.

 

واختتم نائب بنى سويف، أننا فى لجنة الصحة بالبرلمان قدمنا عدة اعتراضات سابقة على طول قوائم الانتظار فى معاهد القلب والمستشفيات القلب وغيره، كاشفا أن سبب نقص المستلزمات الطبية، هو أن مناقصة برلين فقط هى من تقوم بالتوريد، وهو ما يعنى تأخر التوريد فى بعض الأحيان.


الأكثر قراءة



print