السبت، 18 مايو 2024 09:06 م

بعد دراسة زيادة رسوم 27 خدمة.. طارق حسانين: الحكومة بتلعب بالنار والناس لن تتحمل

بعد دراسة زيادة رسوم 27 خدمة.. طارق حسانين: الحكومة بتلعب بالنار والناس لن تتحمل طارق حسانين
الثلاثاء، 06 يونيو 2017 07:30 م
كتب محمد أبو عوض

قال طارق حسانين، عضو مجلس النوابن عن محافظة الجيزة، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن محاولة الحكومة، من رفع قيمة الرسوم على 27 خدمة، يعتبر لعب بالنار فى ظل الظروف الإقتصادية الحالية.

 وتابع عضو لجنة الشؤن الإقتصاديةن فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوضع الاقتصادى الحالى صعب للغاية، ويصعب على المواطن تلقى أى من الصدمات الخاصة برفع سعر الخدمات مطالبا الحكومة، بالتروى فى مثل هذه القرارات التى تؤثمر على المواطن بشكل أساسى، والكف عن القرارات العشوائية .

 

وكان المهندس ياسر عمر شيبة وكل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قال إن الحكومة تعمل على دراسة رفع قيمة الرسوم على 27 خدمة، لافتا إلى أنه تم طرح هذا الأمر خلال الاجتماع الأخير الذى عقد بين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

 

وأضاف عمر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الحكومة أيضا ستعرض على البرلمان مشروعها لتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، لافتا إلى أن التعديل يتضمن رفع حد الإعفاء الضريبى إلى 7200 جنيه سنويا، وأنه سيعمل أيضا على توسعة الشرائح مما يخفف العبء على المواطنين بشكل كبير.

 

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد عقد اجتماعا مغلقا الخميس الماضى، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى، وزير المالية، بحضور وزير شئون مجلس النواب عمر مروان، ومحمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، وعمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية، والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة.


print