الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 12:39 ص

لو عايز تختم كتاب الله فى مكة.. 161 ألف جنيه تكلفة عمرة "ختمة القرآن"

لو عايز تختم كتاب الله فى مكة.. 161 ألف جنيه تكلفة عمرة "ختمة القرآن" يحيى راشد وزير السياحة
السبت، 27 مايو 2017 03:30 م
كتبت ميرفت رشاد

وصل سعر برنامج عمرة رمضان الفاخرة "ختمة القرآن" فى مكة المكرمة لـ161 ألف جنيه للفرد فى الغرفة المزدوجة بفندق هيلتون، فيما بلغ سعر برنامج عمرة "ختمة القرآن" بالمدينة المنورة 118 ألف جنيه، حسبما قالت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة.

 

وأكدت رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات، فى تصريح خاصة لـ"برلمانى"، أن أسعار برامج العمرة الفاخرة "العشرة الأواخر من شهر رمضان" تبدأ من 120 ألف جنيه بمكة المكرمة، موضحة أن تنفيذ هذا البرنامج لشريحة محددة من المجتمع، وأن تحرير سعر الصرف أدى لارتفاع أسعار البرامج، متوقعة أن يصل عدد المعتمرين منذ بداية العمرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك لـ600 ألف معتمر.

 

كانت وزارة السياحة قد كشفت عن قيام عدد من الشركات المنفذة لبرامج العمرة لموسم 1438 هجريا بمخالفة البرنامج المتفق عليه مع المعتمرين، وأشار إلى قيام الشركات بتعديل سكن المعتمرين وتسكينهم بفنادق غير مفعلة بالسعودية، وخارج نطاق المسافة المصرح بها للتسكين.

 

وشددت الوزارة على الشركات المنظمة لرحلات العمرة، بضرورة تنفيذ البرنامج المتفق عليه مع المعتمر دون تغيير، والتقييد التام بكل الضوابط المنظمة لموسم العمرة هذا العام، وذلك حتى لا تقع الشركة تحت المساءلة القانونية، ما سيعرضها للجزاءات، كما شددت على الشركات الالتزام الكامل بعدم الإعلان أو تحصيل قيمة البرنامج إلا بالجنيه المصرى.

 


الأكثر قراءة



print