الجمعة، 03 مايو 2024 05:50 ص

أهالى الحامول بكفر الشيخ يطالبون نواب المحافظة بالتدخل لحل أزمة انقطاع مياه الشرب

أهالى الحامول بكفر الشيخ يطالبون نواب المحافظة بالتدخل لحل أزمة انقطاع مياه الشرب انقطاع المياه - صورة أرشيفية
الأربعاء، 17 مايو 2017 10:42 ص
محمد جمعة - كفر الشيخ – محمد سليمان

ما بين قرى لا تجد المياه، وأخرى تنقطع المياه عنها دون إخطار أو أسباب واضحة، تتمثل معاناة كثير من قرى الجمهورية، آخر تلك المشكلات تلك التى أدت إلى استياء عدد كبير من أهالى قرى الحامول لانقطاع مياه الشرب منذ يومين، حيث لا ترد للمنازل إلا ساعتين فقط مساء، ولا تكفى تخزين حاجة الآلاف بالقرى لضعفها.

 

قال المهندس على يوسف وكيل أول وزارة الزراعة سابقا، يعانى الآلاف من أهالى الحامول من انقطاع مياه الشرب عن قرى الحامول منذ يومين، وعجز مسئولو محطة مياه الشرب من حل المشكلة، وعندما حاولنا الاستفسار عن سبب انقطاعها، لم يقدموا أى أسباب.

 

وأضاف يوسف فى تصريح لـ"برلمانى" أنه لا يوجد أى كسر بمحطة مياه الحامول، وأنها تتكون من مرحلتين الواحدة بها 600 لتر ثانية، وتعد أكبر محطات كفر الشيخ وتغذى قرى الحامول وبعض قرى بلطيم والرياض، مؤكداً أن الأهالى تقدموا بمذكرة للواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ يشكون فيها، انقطاع مياه الشرب عنهم.

 

وقال محمود مسعد على، من أهالى القرية، إن تكرار انقطاع المياه بقرية الحندقوقة وعدد من القرى، أثار غضب الأهالى، مطالبا نواب البرلمان عن المحافظة التدخل بالتدخل لدى المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بكفر الشيخ، وعلى عبد الشافى مدير المنطقة بالحامول، سرعة حل مشكلة انقطاع مياه الشرب.

 


print