الأحد، 28 أبريل 2024 09:56 م

داعية سلفى يهاجم الزعيم عادل إمام: أعماله شوهت صورة مصر.. وحصد الملايين مقابل نجوميته.. وأمين "إعلام البرلمان": كارهين للفن ونرفض المساس بأى شخصيةقديرة..نائب:هناك أعمال ساعدت المجتمع

السلفيون يحاربون أهل الفن

السلفيون يحاربون أهل الفن
الثلاثاء، 16 مايو 2017 01:16 ص
كتب محمود العمرى

لم تكن هذه المرة الأولى التى يهاجم فيها التيار السلفى، الفن المصرى والفنانين، فعلى عدة مرات مختلفة، فتح مشايخ السلفية هجومهم على الفنانين والفن بمختلف أنواعه، فاختلفت مهاجمة السلفيين ما بين فتاوى تحرم مشاهدة الأعمال الفنية وأخرى تهاجم فنان بعينه مثلما حدث من الداعية السلفى سامح عبد الحميد، الذى هاجم الفنان الكبير عادل إمام، الأمر الذى رد عليه عدد من النواب أن السلفيين كارهين للفن، ولن يسمحوا بأى هجوم على الفنانين فى مصر .

 

هاجم الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، الفنان الكبير عادل إمام قائلا:"إن له أعمال هادمة تشوه مصر، وقد حصد الملايين مقابل نجوميته، كفاية مسرحيته (مدرسة المشاغبين) التى أفسدتْ أجيالًا من الطلاب، ونزعت هيبة المعلمين، وجعلت الطلاب يسخرون منهم ويلعبون ويستهترون بهم، وتساءل: فماذا أعطى منها للفقراء الذين يُخدرهم بأفلامه الهابطة؟

 

وأضاف فى بيان له: "هو الذى شوَّه صورة السلفيين والملتزمين، وصورهم على أنهم مجموعة من الإرهابيين الجاهلين المُخربين، وكان عليه أن يُظهر الصورة الحقيقية لأهل الصلاح ورواد المساجد، بدلا من أن يُنفر الناس من أهل الصلاح والتقوى".

 

البرلمان يرد: أن الفنان عادل إمام قدم  أعمال رائعة

ومن جانبه قال نادر مصطفى، أمين لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن الفنان عادل إمام قدم كثيرا من الأعمال الرائعة، وأعطى مثالا فى الفن الجميل الذى يحبه كل المصريين، مؤكدا أن هجوم بعض السلفيين عليه أمر طبيعى، لأنهم دائما ما يهاجمون الفن وأعماله.

 

وأضاف أمين لجنة الإعلام فى تصريح لـ"برلمانى" أن الفنان عادل إمام، فنان رائع ولا نسمح بأى هجوم عليه، والعالم العربى جميعا يحبه وحريص على متابعة أعمال الفنية الرائعة، ورأينا مثالا من قبل فى استقبال الرئيس التونسى له منذ شهور، موضحا: لى المصريين أن يفتخروا بمثل هؤلاء الفنانين أمام الجميع.

 

وقال جلال عواره، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، إنه يرفض أى هجوم على الفن الهادف المصرى من أى أطراف، مؤكدا أن الفترة الحالية تحتاج إلى دعم الفن المصرى، وليس مهاجمته .

 

وأضاف وكيل لجنة الإعلام فى تصريح لـ"برلمانى" أن الفن المصرى قدم كثيرا من الأعمال الهادفة والجيدة التى ساعدت المجتمع فى كثير من المجالات، ورصد ما يحدث بالمجتمع، ويحتاج إلى أن يكون فى هذه الفترة أحسن مما يكون عليه، فهناك من يسعى لتشويه صورة الفن من خلال أعمال لا علاقة لها بالفن أو الدراما المصرية العظيمة.


print