الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:26 م

الدكتور جمال شيحة ووزير التعليم يشاركان فى مؤتمر اليونسكو لمحاربة الامية اليوم

 الدكتور  جمال شيحة ووزير التعليم يشاركان فى مؤتمر  اليونسكو لمحاربة الامية اليوم جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان
الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:40 ص
كتب محمد أبو عوض

قال جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إنه يشارك صباح اليوم فى مؤتمر تنظمه منظمة اليونسكو، لبحث إمكانية القضاء على محو الأمية، وآليات تطوير منظومة تعليم الكبار بمصر.

 وتابع، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من المقرر أن يشارك فى اللقاء وزير التعليم، الدكتور طارق شوقى وعدد من الخبراء فى مجال التعليم، فى مصر

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ذكر أن عام 2018 سيشهد ميلاد نظام تعليمي جديد نحو مستقبل مشرق بالتعاون مع الجهات المعنية والشراكات الدولية، يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، حيث يتم وضع مناهج حديثة تدعم التفكير الإبداعي عند الأطفال.

وأوضح أن تطوير التعليم يأتي في مقدمة أولويات الدولة، مؤكدا أهمية دور الهيئات الدولية في دعم الوزارة والعملية التعليمية بالمدارس..

وأضاف أنه يتم العمل الآن على تقييم نظام الثانوية العامة الحالي، والذي يعتمد على التقييمات بدلا من المجموع، وأن يتم استبدال نظام التنسيق الحالي بحلول عام 2020، موضحا أنه ستكون هناك استراتيجية جديدة لنظام القبول بالجامعات، ليدخل الطالب الجامعة التي يستحقها، وليس التي يختارها له التنسيق، لتلبية احتياجات سوق العمل.

 


الأكثر قراءة



print