الجمعة، 03 مايو 2024 09:20 ص

نائب برلمانى يطالب محافظ الجيزة بحماية الطلاب أمام المدارس خلال الامتحانات

نائب برلمانى يطالب محافظ الجيزة بحماية الطلاب أمام المدارس خلال الامتحانات كمال الدالى محافظ الجيزة- النائب أحمد سميح
الإثنين، 08 مايو 2017 05:11 ص
كتب محمد أبو عوض

طالب أحمد سميح، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، بضرورة تكثيف الدوريات الأمنية، أمام المدارس، خلال فترة الامتحانات للشهادة الابتدائية والتى من المقرر، أن تبدأ اليوم فى المحافظة.

وتابع، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يطالب محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى بتكثيف تلك الحملات على المدارس الخاصة بالفتيات، ومنع وصول المتسولين أمام المدارس وفرض حماية كافية للمدرسين المراقبين على تلك المدارس.

وتبدأ  اليوم  الاثنين 161 ألفً و801 طالب امتحانات نهاية العام للشهادة الابتدائية بالجيزة داخل 794 لجنة.

من جانبه قال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة إن مديرية التربية والتعليم أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات الشهادة الابتدائية وإعداد جميع التجهيزات وتوفير كل سُبل الراحة اللازمة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، لافتا إلى أنه تم توفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب ومراجعة وسائل التهوية الخاصة باللجان.

 

وأضاف الدالى أنه تم اتخاذ الإجراءات التأمينية بصورة كبيرة على المدارس حتى تمر بصورة جيدة مشيرا إلى أنه تم تفعيل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لاستقبال جميع الشكاوى الناتجة عن الامتحانات من جميع المدارس والتعامل الفورى معها.

 

وكلف المحافظ الهيئة العامة للنظافة والتجميل والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس لتوفير المناخ المناسب للطلاب لاداء امتحاناتهم.

 

من جانبه قال سعيد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة إنّه من المقرر أن يؤدى الطلاب الامتحانات فى اليوم الأول بمادة اللغه العربية واليوم الثانى فى مادتى الرياضيات والتربية الدينية واليوم الثالث فى مادتى العلوم واللغه الأجنبية واليوم الرابع فى ماده الدراسات الاجتماعيه.

 


print