الأحد، 05 مايو 2024 04:42 م

نقيب المحامين:"لم نقبل بقانون بعيد عن النقابة.. ومستغربين من مشروع سليمان وهدان"

نقيب المحامين:"لم نقبل بقانون بعيد عن النقابة.. ومستغربين من مشروع سليمان وهدان" سامح عاشور نقيب المحامين
الأحد، 07 مايو 2017 12:37 م
كتب محمد السيد

عبر سامح عاشور نقيب المحامين، عن قيام النائب سليمان وهدان بتقديم مشروع تعديل قانون المحاماة والخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 1983 بشأن إصدار قانون المحاماة وقانون رقم 197 لسنة 2008، مضيفا أنه يحق لأى نائب أن يقدم مشروع قانون ولكنه لابد أن يعرض الأمر على النقابة وأن يكون النائب معنى بها.

 

وتابع سامح عاشور نقيب المحامين لـ" برلمانى"، قائلا:"مستغربين من ذلك، حتى لم يتواصل مع مجلس نقابة المحامين ولا مع أى مسئول فيها حتى يتعرض لمشروع مثل هذا الحجم"، مشيرا إلى أنهم قدموا مشروع قانون فى مجلس النواب باسم نقابة المحامين.

 

وشدد سامح عاشور، أنهم لم يعلموا شيئا عن مشروع قانون النائب سليمان وهدان وانهم سيتواصلون مع مجلس النواب خلال الفترة القادمة، متابعا:"لم نقبل بمشروع قانون بعيدا عن النقابة، وما الذى جعل النائب يهتم بنقابة المحامين الآن؟، نقابة المحامين نقابة مهنية محددة، إيه إللى خلاه يجى ناحيتها فى هذا لشكل، وفى حال تطور الأمر لدينا سبل قانونية نستطيع اتخاذها ".

 

وكان "برلمانى"قد نشر مشروع القانون المُقدم من النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، ونحو 70 نائباً، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 1983 بشأن إصدار قانون المحاماة وقانون رقم 197 لسنة 2008، وذلك ليتسق مع صحيح مواد الدستور الجديدة فى مادته (198).

 

 ووفقا للمذكرة الإيضاحية، فإن قانون المحاماة الحالى صدر منذ ما يزيد عن ربع قرن ونظراً لتغيير الظروف فقد ظهرت الحاجة إلى إعادة النظر فى بعض مواده لعلاج ما به من خلال، وحتى يكون التشريع بعيداً عن الجمود مسايراً لتطوير نظم المجتمع بما يعود بالنفع والخير على الوطن.

 

 


الأكثر قراءة



print