الأحد، 19 مايو 2024 01:43 ص

سامح عاشور للمحامين الجدد: لن يبقى بالنقابة من لا يثبت اشتغاله بالمهنة حتى لو يسدد الاشتراك

سامح عاشور للمحامين الجدد: لن يبقى بالنقابة من لا يثبت اشتغاله بالمهنة حتى لو يسدد الاشتراك سامح عاشور نقيب المحامين
الثلاثاء، 18 أبريل 2017 02:24 م
كتب محمد السيد

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة تنقى جداولها من غير المشتغلين، وأنه لن يكون داخلها من لا يثبت اشتغاله الفعلى بالمهنة، حتى لو كان من مسددى الاشتراك، مضيفا: "من لا يريد الاستمرار فى المحاماة عليه أن يغادر مبكرا".

 

وأكد سامح عاشور خلال حفل حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد المنضمين لجداول النقابة، اليوم الثلاثاء، بالنادى النهرى بالمعادى: "المحاماة رسالة، كى نؤديها يجب أن يلتزم المحامى بشروط شكلية وجوهرية".

 

وأوضح سامح عاشور: "الشروط الشكلية تتمثل فى مظهر المحامى من خلال ارتدائه البدلة الكاملة حتى لا يقل فى مظهره عن أقرانه فى منظومة القضاء، وأنه يجب أن يلتزم بذلك أثناء عمله فى المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة، ومكتبه، كما يجب على المحامية أن تلتزم بالحد الأدنى من الاحتشام الذى يلتزم به المجتمع، لأن مظهرها أصبح جزءا من قيمة المهنة التى تنتمى لها، ومن يخالف تلك الشروط بالقطع سينال جزاء تأديبى رادع".

 

ووجه سامح عاشور حديثه للمحامين الجدد قائلا: "الجانب الجوهرى، يجب أن تعلموا أن ما درستموه فى كلية الحقوق غير كاف للعمل بالمهنة، وأن تصبح محاميا ناجحا، وعليكم الاطلاع والقراءة وحضور الجلسات والتعلم من المحامين الأكثر خبرة، فالمحامى طيلة حياته المهنية يظل يتعلم من أساتذته بل وتلاميذه أيضا".

 

وذكر سامح عاشور أن المحامى الناجح عليه القراءة فى العلوم الإنسانية كالتاريخ والأدب والفلسفة والفن، مؤكدا أن المحاماة مهنة تنافسية لن يبقى فيها إلا الأقوى علما.


print