الأحد، 19 مايو 2024 08:44 ص

عضو "خارجية البرلمان": العالم يعرف الدول الداعمة للإرهاب جيدا.. ومن حقنا التحرك لمحاسبتها

عضو "خارجية البرلمان": العالم يعرف الدول الداعمة للإرهاب جيدا.. ومن حقنا التحرك لمحاسبتها النائب البرلمانى، محمد العرابى
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 08:39 ص
كتبت ريهام عبد الله
أعرب النائب البرلمانى، محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، عضو لجنة العلاقات الخارجية، عن موافقته الشديدة، لاتخاذ مصر إجراءات لمحاسبة كل من يقوم بتمويل ومساعدة الجماعات الإرهابية، وأن تكون هناك وقفة جادة معهم على المستوى الدولى.

وأوضح العرابى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن دول العالم والاستخبارات الأجنبية لديها معلومات دقيقة عن حركات الأموال التى تتجه لدعم منظمات إسلامية تنتهج العنف، قائلاً :"العالم يعرف جيداً الدول التى تدعم الإرهاب أو تسهل له على الأقل".

وشدد العرابى على أن مصر من حقها التحرك لمحاسبة الدول التى تدعم الإرهاب،مؤكداً أن التحرك لن يكون فردى، بل إقليمى ودولى من خلال منظمات دولية وإقليمية جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولى، مشدداً على أن دعم الإرهاب من قبل دولة ضد أخرى بمثابة إعلان الحرب عليها.

واستبعد العرابى تورط المخابرات الأجنبية فى الأحداث الإرهابية الأخيرة التى وقعت بمصر، مشيراً إلى أن هناك بعض الدول تسهل للإرهاب، خاصة أن المتورطين فى التفجيرات الإرهابية الأخيرة بكنيستى طنطا والإسكندرية توجهوا من تركيا لسوريا .

وكان السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون المتعددة الأطراف والأمن الدولى، أكد أنه قد حان الوقت لمحاسبة كل من يقوم بتمويل ومساعدة الجماعات الإرهابية، وأن تكون وقفة جادة معهم على المستوى الدولى وننتقل إلى اجراءات محددة دوليا فى هذا المجال، مشددا أنه على المجتمع الدولى ومجلس الأمن أن يتحملان بشكل أكبر مسئوليتهما تجاه الدول التى ما زالت تساند الإرهاب .


print