الجمعة، 17 مايو 2024 07:59 ص

نقابة الصحفيين فى اللحظات الأخيرة.. عبد المحسن سلامة يعلن عن مؤتمر صحفى بالأهرام غدا

نقابة الصحفيين فى اللحظات الأخيرة.. عبد المحسن سلامة يعلن عن مؤتمر صحفى بالأهرام غدا الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة
الأربعاء، 15 مارس 2017 02:25 م
كتب محمد السيد
أعلن الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، عن عقد مؤتمر صحفى له، ظهر غد الخميس، بمؤسسة الأهرام، وذلك قبل يوم من إجراء انتخابات التجديد النصفى المقرر إجراؤها على منصب نقيب الصحفيين و6 من أعضاء مجلس النقابة.

وأضاف عبد المحسن سلامة المرشح لمنصب نقيب الصحفيين فى تصريحات له، أن هناك عددا من الأمور التى تهم الصحفيين سيتم مناقشتها خلال مؤتمر الغد.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة خالد ميرى وكيل أول النقابة، قد أكدت أن عملية التصويت لاختيار النقيب و6 من أعضاء المجلس ستبدأ يوم الجمعة المقبل 17 مارس، بعد اكتمال الجمعية العمومية بحضور 25%‏ من الأعضاء وبعد انعقاد الجمعية العمومية.

وأضافت اللجنة، فى بيان لها، أن التصويت سيتم فى ورقتين منفصلتين الأولى للنقيب والثانية للمجلس، وأن التصويت يتم بكتابة الأسماء الذين سينتخبهم من بين المرشحين، وذلك تطبيقا للائحة الداخلية للنقابة.

وتابعت اللجنة: "بالنسبة للنقيب يتم كتابة اسم مرشح واحد من بين المرشحين السبعة وذلك بكتابة الاسم كاملا أو اسم الشهرة واضحا، وبالنسبة للمجلس يتم كتابة أسماء 6 مرشحين كاملة، أو أسماء الشهرة واضحة، وأى مخالفة لذلك ستتسبب فى بطلان الصوت، حيث لا يجوز كتابة أسماء أكثر أو أقل من العدد المطلوب، أو الشطب على ورقة الانتخاب أو كتابة ما يدل على اسم الناخب".

وذكرت اللجنة المشرفة، أنه يشترط لأدلاء الناخبين بأصواتهم بموجب كارنيه العضوية عن عام 2017، وأن الموظفين بالنقابة سيتواجدون يوم الانتخابات لتمكين أى عضو بالجمعية العمومية من سداد الاشتراك إذا لم يكن مسددا وذلك لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.


print