الخميس، 16 مايو 2024 01:52 م

وزيرة التضامن ونواب الإسماعيلية يسلمون شققا لأسر أقباط العريش بالمحافظة

وزيرة التضامن ونواب الإسماعيلية يسلمون شققا لأسر أقباط العريش بالمحافظة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
السبت، 11 مارس 2017 06:22 م
كتب محمد عوض
تسلمت 48 أسرة من المسيحيين المنتقلين من شمال سيناء إلى الإسماعيلية بسبب العمليات الإرهابية؛ وحدات سكنية بمدينة المستقبل ضمن خطة حطومية لتسكين الأسر فى أماكن جديدة لحين عودتهم للمنازل بالعريش.

وشهد التسليم أعضاء بمجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، وغادة والى وزير التضامن واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية إجراءات تسليم الشقق مزودة بأثاث كامل بدعم تبرعات من رجال أعمال ووزارة التضامن ورجال أعمال وبرلمانيين.

وقالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن "جارى تسكين باقى الأسر خلال الاسبوع الجارى مع الانتهاء من تجهيز 48 شقة أخرى قبل الجمعة المقبلة، وتسكين باقى الأسر تباعا.

وحضر النواب أشرف عمارة وامال رزق الله وأحمد بدران البعلى وعصام منسى، ونواب عن محافظات مختلفة، إجراءات التسليم.

وأضافت وزيرة التضامن: "الإسماعيلية بها أكبر تجمع للأسر المسيحية من الأسر الوافدة من العريش فيما يوجد نحو 53 أسرة بالقاهرة و32 أسرة بأسيوط و25 أسرة ببورسعيد".

وأشارت غادة والى إلى أن تجهيز الوحدات السكنية تم بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية والجمعيات الأهلية أبرزها جمعية الأورمان ومصر الخير ورسالة، ودعم من نقابة الصيادلة.

وقالت النائبة آمال رزق الله عضوة البرلمان بالإسماعيلية، إن نواب المحافظة يتابعون إجراءات تأثيث شقق سكنية خصصت لأسر المسيحين النازحين من مدينة العريش للإسماعيلية، وسيسلم عدد منها اليوم السبت.

وأضافت فى تصريحات له: "سنسلم اليوم 48 شقة لأسر العريش بمدينة المستقبل السكنية، نعمل على تأثيث وفرش 72 شقة أخرى خلال أيام من تبرعات رجال أعمال، ووزارة التضامن والإسكان ومطرانية الإسماعيلية".


الأكثر قراءة



print