الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:22 م

3 طعون أمام لجنة "الصحفيين" ومطالبات بتنحية حاتم زكريا عن اللجنة لفقد الحيادية

3 طعون أمام لجنة "الصحفيين" ومطالبات بتنحية حاتم زكريا عن اللجنة لفقد الحيادية نقابة الصحفيين
الإثنين، 20 فبراير 2017 10:42 ص
كتب محمد صبحى
تلقت لجنة انتخابات التجديد النصفى خلال أعمالها من فتح باب الطعون 3 مذكرات من أحد المرشحين وصحفيين أخرين .

وجاء فى مقدمة المذكرات المقدمة للجنة طعن على وجود حاتم زكريا عضو مجلس النقابة بلجنة الأشراف على انتخابات التجديد النصفى وذلك لقيامه بمخالفة تستوجب تنحيه عن التواجد باللجنة لقيامه بالأدلاء بتصريحات صحفية على أحد الفضائيات معلنا تأييده لأحد المرشحين على منصب نقيب الصحفيين وتعد تلك المخالفة تفقده الحيادية المطلوبة المفترض توافرها بأعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات مطالبين بتنحيه عن استكمال دوره بالأشراف على العملية الانتخابية.

ووقع على ذلك الطعن كل من فيولا فهمى ووليد صلاح ومنى سليم وحازم حسنى ورشا عزب ووليد اسماعيل ومصطفى يحيى وساهر جاد وهشام فؤاد وأسماء نصار ومحسن هاشم ومحمود عبد الغنى وسلوى عثمان وإيمان عوف وعمر سعيد.

كما تلقت اللجنة شكوى من بشير العدل أحد مرشحى انتخابات التجديد النصفى المقبلة حول اختراق بعض المرشحين لقانون ولوائح الغملية الانتخابية من خلال القيام بجولا بالمؤسسات وبدء الدعايو لبرامجهم بالمخالفة للقواعد المنظمة للعملية الانتخابية وبما يخل بمبدأ تكافؤ الفرض بين المرشحين فى الدعاية مطالبا بالتحقيق الفورى فى تلك الواقعة وإعلان ما تظهره التحقيقات.

وفى سياق متصل تقدم جمال الدين حسين عضو رابطة الرواد بنقابة الصحفيين بطعن ضد المرشح محمد سعد عبد الحفيظ حول ما بدر منه تصرفات غير لائقة على موقع التواصل الإجتماعى موجه ضد الزميل مصطفى بكرى ووصف زملاء بالمهنة بألفاظ سيئة غير مقبولة، مطالبا بالتحقيق معه وتطبيق ميثاق الشرف الصحفى .

وفى هذا الصدد يقول سيد أبو زيد المستشار القانونى لنقابة الصحفيين فى تصريح لـ " اليوم السابع " أنه من المقرر أن تفصل اللجنة اليوم الأثنين فى تلك الطعون للرد عليها تمهيدا لإعلان الكشف النهائى بأسماء المرشحين.


الأكثر قراءة



print