السبت، 18 مايو 2024 07:42 ص

خبير طرق يطالب بالاهتمام بطريق "الدلتا الداخلية" ويضع روشتة لتقليل جدة الحوادث

خبير طرق يطالب بالاهتمام بطريق "الدلتا الداخلية" ويضع روشتة لتقليل جدة الحوادث حادث طريق
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 08:53 م
كتبت نورا طارق
كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية، أن مصر من ضمن أكثر 10 دول فى العالم تقع فيها حوادث الطرق، وتشير الإحصائيات إلى وقوع حالة وفاة كل نصف ساعة، ويبلغ عدد الوفيات الناجمة عنها 12 ألف شخص فى 2012، فيما بلغ عدد المصابين 40 ألفًا نفس العام، ويتراوح المعدل العالمى لقتلى حوادث الطرق لكل 10 آلاف مركبة ما بين 10 و12 شخصًا، لكنه يصل فى مصر إلى 25، أى ضعف المعدل العالمى.

وأشار التقرير إلى أن هناك 22.4 ألف حادث سيارات فى مصر كل عام، والعدد قابل للزيادة، أى 35 حادثة لكل 100 ألف شخص، وأكثر حوادث الطرق خطورة فى مصر كانت فى منطقة قنا، وشرق الدلتا، وأسيوط.

مجدى صلاح، خبير الطرق، قال إن من أسباب وقوع حوادث الطرق هى غياب الصيانة الدورية والوقائية للطرق، وزيادة الأحمال عن الأوزان القانونية، وأحيانًا سوء تصرف من السائقين بزيادة السرعة، ما يؤدى إلى انهيار أسوار الكبارى لحماية الطريق.

وأضاف "صلاح" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "يجب على الهيئة العامة للطرق والكبارى الاهتمام بالطرق وخاصة الرئيسية التى يكثر بها وقوع الحوادث، وزيادة الجودة فى تنفيذ الطرق الجديدة لتفادى وقوع الحوادث فيما بعد".

وطالب الهيئة العامة للطرق والكبارى بالاهتمام بطرق الدلتا الداخلية لسير الأحمال الكبيرة عليها، بجانب مجاورة المصارف والترع لها مما يؤثر على حالة الطرق.




print