السبت، 11 مايو 2024 09:53 ص

محافظ الدقهلية: هناك مشاريع تستغرق 10 أشهر للموافقة عليها بسبب مركزية القرار

محافظ الدقهلية: هناك مشاريع تستغرق 10 أشهر للموافقة عليها بسبب مركزية القرار اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم
الخميس، 22 ديسمبر 2016 02:25 م
كتبت نورا فخرى
أكد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن المحافظ، يلخص فلسفة مشروع قانون الإدارة المحلية كما يجب أن يكون، حيث قال: "محافظ الإقليم هو رئيس جمهورية المحافظة، وعليه اتخاذ كل التدابير لمصلحة المواطن وفقا لمصلحة المواطن".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، لمناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية، بحضور عدد من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وقال "إمام"، إن تحقيق اللامركزية أمر فى غاية الأهمية، لتسهيل عملية تطوير البنية التحتية للمحافظات، فعلى سبيل المثال بعض المشاريع تستغرق 10 شهور للحصول على الموافقة على الرغم من توافر التمويل اللازم لها.

وطالب "إمام" بإعطاء المحافظ الصلاحيات اللازمة مقابل المحاسبة، فليس من المعقول أن يدير المحافظ إقليما يضم 7 ملايين مواطن ولا يستطيع تعيين سكرتير عام، على الرغم من أن هذا الأمر من السهل تنفيذه بشكل احترافى من خلال لجنة مشكلة لهذا الغرض، مضيفا: "أنا بقالى سنتين معنديش إدارة هندسية علشان مش عارف أعين مهندس".

واقترح المحافظ تدشين أكاديمية تتولى تدريب المرشحين لشغل مناصب رؤساء الوحدات وسكرتير العام والمحافظين، لمدة لا تقل عن سنتين، حتى يتم تأهيلهم لهذه الوظيفة.


print