الأحد، 12 مايو 2024 10:11 ص

"القومى للمرأة" يطالب بـ"اللامركزية" ووضع ضوابط لسحب الثقة من المحافظين فى قانون المحليات

"القومى للمرأة" يطالب بـ"اللامركزية" ووضع ضوابط لسحب الثقة من المحافظين فى قانون المحليات اجتماع لجنة الإدارة المحلية
الخميس، 22 ديسمبر 2016 01:19 م
كتب ـ محمود حسين ـ هشام عبد الجليل
قالت المستشارة سناء خليل، عضو المجلس القومى للمرأة، إن مشروع قانون الإدارة المحلية لم يرد للمجلس القومى للمرأة بعد، ولابد من قراءته جيدا من أجل إبداء الرأى حوله.

وأضاف خليل، خلال كلمته اليوم، الخميس، بجلسة الحوار المجتمعية التى تعقدها لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، لمناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الأحزاب، فيما يتعلق باللامركزية من ضمن الملامح الرئيسية التى أوجبها الدستور ولابد من تفعيلها، وفيما يخص الموارد فى ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية لابد أن تكون الموراد مركزية.

وتابع: مركزية المجلس المحلى ومنحه السلطات والاختصاصات أمر لا خلاف عليه، وقال طارق الفقى، أحد الحضور لابد أن تحتوى المجالس المحلية على عناصر ذات خبرة عالية وكفاءة من أجل وضع خطط والتصدى للأزمات إن وجدت، ولابد من تخصيص جزء من موارد المحافظة لها، وذلك لتحسين مستوى الخدمات بها وإقامة مشروعات تنموية وعامة لأبناء المحافظة.

وأضاف الفقى، أن مسألة سحب الثقة من المحافظ وفقا لنص مشروع القانون تحتاج إلى ضوابط حتى لا يسيئ البعض استخدامها وان تكون بثلثى المجلس وليس النصف كما جاء فى مشروع القانون.


print