الخميس، 28 مارس 2024 07:27 م

وزير الرياضة بالبرلمان: اعتماد 5.4 مليون جنيه لترميم فندق تاريخى بمركز شباب الأنفوشى

وزير الرياضة بالبرلمان: اعتماد 5.4 مليون جنيه لترميم فندق تاريخى بمركز شباب الأنفوشى وزير الشباب والرياضة بالبرلمان
الأحد، 27 نوفمبر 2016 01:02 م
كتب هشام عبد الجليل
قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشاب والرياضة، إن مركز شباب الأنفوشى بالإسكندرية يتمتع بموقع متميز ولكن الفندق التاريخى الموجود به يتم عمل ترميم له منذ ثلاث سنوات، ولم تنته بعد، مقترحا أن يتم إزالته وإعادة بنائه مرة أخرى توفيرا للنفقات.

ورد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أنه زار هذا المركز ثلاث مرات منذ توليه منصبه، ونظرا لوقوع الفندق على شاطئ البحر مباشرة تم اعتماد 5.4 مليون جنيه من أجل ترميم الفندق لحمايته من عوامل التعرية، وتم التعاقد منذ شهر أو أكثر مع مركز البحوث بجامعة القاهرة لتولى مهمة الترميم مرة أخرى.

وأشار عبد العزيز، أن مقترح إزالة الفندق ستكلف الدولة عشرات الملايين ولن يكون بنفس التصميم الهندسى وعلى الرغم من ذلك سيتم دراسة المقترح بالتفصيل للوقوف عليه واتخاذ قرار بشأنه ولكن من المتوقع أن ينتهى الترميم منه خلال شهور قليلة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشاب والرياضة بالبرلمان اليوم، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب سمير البطيخى حول عدم الانتهاء من ترميم فندق مركز الأنفوشى بالإسكندرية فى حضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والمهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة واللاعبين مجدى عبدالغنى وحازم إمام وعدد من قيادات اتحاد الكرة.






print