الجمعة، 17 مايو 2024 06:57 ص

وفد الطيران المدنى البريطانى يشيد بإجراءات الأمن بمطار الأقصر.. ونائب: ننتظر النتائج

وفد الطيران المدنى البريطانى يشيد بإجراءات الأمن بمطار الأقصر.. ونائب: ننتظر النتائج مطار الأقصر و أحمد سميح
الجمعة، 25 نوفمبر 2016 02:59 م
كتب محمد أبو عوض - الأقصر – أحمد مرعى
أشاد وفد من سلطة الطيران المدنى ببريطانيا، اليوم الجمعة، بإجراءات الأمن المتبعة بمطار الأقصر الدولى، ويقوم الوفد بجولة تفتيش حاليًا بعدد من المطارات المصرية، بينها شرم الشيخ والغردقة والأقصر، وذلك فى إطار التدابير الجارية، لعودة رحلات الطيران البريطانية إلى المقاصد السياحية المصرية، مؤكدين على قوة وقدرة الأداء والخبرات التى يتمتع بها العاملون بالمطار.

وشملت جولة الوفد البريطاني قياسات الملاحة الجوية وسلامة مقاييس المطارات وأبراج المراقبة وخطط السلامة والجودة والبيئة، بالإضافة إلى التفتيش على المطارات المصرية من حيث الإجراءات الفنية الخاصة بسفر الركاب، ومعايير السلامة الجوية الدولية.

وتنتظر مصر خلال الفترة المقبلة صدور قرار من وزارة النقل وسلطة الطيران المدنية البريطانية، لبدء تسيير كل الرحلات بشكل طبيعى إلى جميع المطارات المصرية، وكان مطار الأقصر الدولى قد شهد الأسبوع الماضى تجربة حية للتأكد من سلامة الإجراءات المقررة، بشأن مواجهة الحرائق والحوادث.

من جانبه قال أحمد سميح عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه يأمل أن تسفر الإشادات التى أدلى الخبراء من سلطة الطيران المدنى البريطانى عن عودة السياحة البريطانية إلى مصر فى أسرع وقت.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإجراءات الأمنية داخل المطارات المصرية على أعلى مستوى، ونحن فى انتظار عودة السياحة إلى مصر بشكلها الطبيعى فى الأيام المقبلة.



print