الجمعة، 17 مايو 2024 11:05 ص

محافظ الفيوم: تدبير 14,5 مليون جنيه لعمل حوائط خرسانية لبحر يوسف

محافظ الفيوم: تدبير 14,5 مليون جنيه لعمل حوائط خرسانية لبحر يوسف الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم
الأحد، 20 نوفمبر 2016 04:30 م
الفيوم - رباب الجالى
عقد الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع عدد من أعضاء مجلس النواب، لبحث أهم القضايا الحيوية والمشكلات التى تهم المواطنين، وآليات حلها فى أسرع وقت ممكن، بحضور اللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة، وبعض رؤساء القطاعات.

وخلال اللقاء ناقش محافظ الفيوم وأعضاء مجلس النواب عددًا من المشكلات التى تهم المواطنين فى قطاعات الصحة والتموين والرى، حيث تم مناقشة تطوير مستشفى الفيوم العام بالتعاون مع روتارى مصر من حيث البنية التحتية والأقسام المختلفة والصيانة والدهانات، وذلك خلال 9 أشهر من الآن، إضافة إلى تطوير شارع النبوى المهندس أمام المستشفى، كما تم مناقشة نقص أعداد الأطباء ببعض الوحدات الصحية لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى، وأشار محافظ الفيوم إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الإسكان على تخصيص قطعة أرض لبناء مستشفى للأطفال فقط.

وفى قطاع التموين أشار محافظ الفيوم إلى أنه يتم بيع السكر المدعم بواقع 7 جنيهات للكيلو على سيارات تجوب مختلف قرى ومراكز المحافظة تحت إشراف لجان من التموين والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة، بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية.
كما تم مناقشة نقص مياه الرى فى نهايات الترع والأبحر وبحث الحلول الممكنة لتوفير المياه اللازمة لرى الأراضى، وأوضح المحافظ أنه تم تدبير مبلغ 14,5 مليون جنيه لعمل حوائط خرسانية ساندة لبحر يوسف.
كما تم مناقشة عمل حوائط ساندة على جانب طريق طامية – بحر السرب المؤدى لطريق أسيوط الغربى، وأضاف أنه سيتم توفير سيارات مينى باص مكيفة للعمل داخل مدينة الفيوم على أربع خطوط لخدمة المواطنين.

وفى نهاية اللقاء أصدر المحافظ تكليفات لرؤساء القطاعات سرعة إعداد الخطة الاستثمارية الخاصة بالمشروعات المطلوبة حسب الأولوية والاحتياجات الفعلية.



print