الأربعاء، 15 مايو 2024 10:33 م

محافظ دمياط يكتشف كارثة: 83 طبيبا بمستشفى "كفر سعد" غائبون عن العمل

محافظ دمياط يكتشف كارثة: 83 طبيبا بمستشفى "كفر سعد" غائبون عن العمل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
الأحد، 20 نوفمبر 2016 01:24 م
دمياط عبده عبد البارى
أحال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، 97 من العاملين بمستشفى كفر سعد المركزى "أطباء - تمريض – إداريين" لتغيبهم عن العمل بدون إذن مسبق.

وكانت لجنة المتابعة بديوان عام محافظة دمياط قد قامت بالمرور على المستشفى للوقوف على الانضباط الإدارى بها وبمتابعة سجلات الحضور والانصراف تبين غياب 83 من الأطباء و5 من التمريض و9 من الإداريين بدون إذن مسبق.
وعلى الفور قرر المحافظ إحالة المخالفين لمديرية الشؤون الصحية للتحقيق معهم، ووجه تعليماته لمدير المستشفى للتشديد على انتظام جميع الفئات العاملة بالمستشفى.

من جانبه، طالب المهندس محمد الحصى، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر سعد وكفر البطيخ ودمياط الجديدة، بتشديد العقوبات على الأطباء المقصرين حفاظًا على حق المريض فى الحصول على رعاية صحية فى ربوع مصر، وليس فى مستشفى كفر سعد فقط.

كما أكد الحصى على دعمه للجان المتابعة التى تمر على المستشفيات من أجل تحقيق الانضباط قائلاً: ليس من المعقول أن نسعى جاهدين من أجل زيادة ميزانية الصحة بالمحافظة وخاصة دعم مستشفى كفر سعد ويأتى المريض للمستشفى ولا يجد الطبيب.
يذكر أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ قرر رفع ميزانية صيانة وتطوير مستشفى كفر سعد المركزى من 2.6 إلى 5.1 مليون جنيه ومخاطبة وزارة الصحة بشأن ضرورة إنشاء تنك أكسجين بالمستشفى.


الأكثر قراءة



print