الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:20 م

على عز: قرار منع زراعة الأرز بالغربية مستحيل.. و"الناس هتخالف وهتزرع"

على عز: قرار منع زراعة الأرز بالغربية مستحيل.. و"الناس هتخالف وهتزرع" على عز وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 08:04 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب على عز، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن محافظة الغربية رائدة فى زراعة الأرز وقرار وزير الموارد المائية والرى، بمنع زراعة الأرز فى المحافظة بنسبة 100% لن يستجيب له المزارعين، ومن رابع المستحيلات أن يتم، مشددًا على أن نواب المحافظ يرفضون هذا القرار نهائيًا.
وأضاف "عز"، خلال تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه ونواب الغربية تحدثوا مع الوزير اليوم أثناء مشاركته فى الجلسة العامة أمس الأحد، وأخبروه برفضهم لهذا القرار، قائلا: "المساواة فى الظلم عدل وطالما أن الوزير حدد لمحافظات الجمهورية نسبة الـ24% لزراعة الأرز كان يجب أن تتساوى الغربية معهم ولكن استبعاد المحافظة تمامًا من هذه الزراعة الضرورية يعد ضربًا من الخيال".

واستطرد النائب البرلمانى، قائلاً: "قلل لكن لا تمنع، وهذا القرار مش هيحصل والناس هتخالف وإذا أمرت أن تطاع فأمر بما يستطاع، لو عاوز تهيج الناس عليك مش هتعمل أكتر من اللى بتعمله".

وشدد وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن نواب الغربية فى انتظار رد وزير الزراعة على رفضهم لهذا القرار الذى اتخذ بعيدًا عن البرلمان، لافتًا إلى أن فؤاد حسب الله طالب بإحالة القرار للجنة الزراعة بالبرلمان لمراجعته والبت فيه.


الأكثر قراءة



print