السبت، 18 مايو 2024 11:22 ص

"المريض يأمر".. نقابة الصيادلة تطلق مبادرة لتوفير الأدوية بأسعار رخيصة

"المريض يأمر".. نقابة الصيادلة تطلق مبادرة لتوفير الأدوية بأسعار رخيصة أدوية – ارشيفية
الخميس، 10 نوفمبر 2016 08:10 م
كتبت آية دعبس
أعلن الدكتور محى عبيد، النقيب العام للصيادلة، عن إطلاق النقابة لمبادرة "المريض يأمر"، بهدف مساعدة المريض المصرى فى الأزمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد، من خلال تطبيق الاسم العلمى فى صرف الأدوية للمرضى، من الشركات الوطنية التى تصنع نفس الأدوية مرتفعة الثمن بنفس الجودة والفاعلية، مؤكدا أن الدواء المصرى آمن وفعال، وأن الصيدلى هو الخبير الوحيد فى الأدوية، مطالبا المرضى بالاطمئنان للصيدلى وما يرجحه لهم من أدوية.

وأوضح عبيد، خلال كلمته بمؤتمر نقابة الصيادلة، المنعقد الآن، بمقر اتحاد المهن الطبية، أن كل دواء يتم تصنيع 12 مثيل له بنفس الجودة والفاعلية والتأثير، إلا أن بعض الشركات تغالى فى سعر منتجها، فى مقابل بيع المنتج نفسه باسم تجارى مختلف منخفض ومناسب المرضى، مشيرا إلى أنه سيتم مخاطبة كافة الجهات المعنية وصولا إلى رئاسة الجمهورية لتفعيل المبادرة بأنحاء الجمهورية.

وأكد نقيب الصيادلة، أن إصرار الطبيب على دواء ذى اسم تجارى محدد، يعنى وجود اتفاق بينه وبين شركات الأدوية، محذرا المرضى من شراء الأدوية من العيادات أو من أى مكان آخر غير الصيدليات.

فيما أكد الدكتور ربيع دندراوى، عضو تيار التجمع الصيدلة، أن تلك المبادرة بالتعاون بين نقابة الصيادلة والتجمع الصيدلة، وتهدف لإعادة دور الصيدلى، وتوفير الدواء بسعر مناسب المريض، مطالبا الأطباء بالوقوف مع الحملة وعدم الإصرار على اسم تجارى بعينه.


print