الخميس، 16 مايو 2024 05:56 ص

زينب سالم: تعديل قانون الإقامة يرفع من أسهم مصر عالميًا ويوضح التهافت عليها عالميًا

زينب سالم: تعديل قانون الإقامة يرفع من أسهم مصر عالميًا ويوضح التهافت عليها عالميًا النائبة زينب سالم
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 08:44 م
كتب محمد صبحى
قالت البرلمانية زينب سالم، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، إن ما أثير حول منح الجنسية المصرية مقابل ودائع بنكية به لغط، حيث أن المقترح يتضمن تغير فى شكل منح الإقامة فبدلًا من أن تكون مؤقتة ومرهونة تصبح لفترة معينة وبوديعة معينة وهناك جهات معنية ستراقب طالب الإقامة وفى حالة استيفائه للشروط والبيانات وفقًا للقانون سيمنح الإقامة.

وأضافت زينب سالم، فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، أن لديه تعجب من تصدير كلمة الجنسية للرأى العام، حيث أن المطروح تغيير قانون منح الإقامة موضحة أن ذلك يرفع أسهم مصر عالميًا رغم الظروف التى تمر بها، ويوضح أنه مازال هناك تهافت عليها من كل أنحاء العالم.

وتابعت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام، أنه لو وجد فرضا مستثمر عربى يريد الحصول على الجنسية فالقانون المطروح ينظم منحه الإقامة، متابعًا "مش عاوزين تحايل على القانون ولابد من احترام وجهات النظر واستنكر الطريقة التى طرح بها مناقشة القانون".

واختتمت زينب سالم: "نشوف الأمر وتوجهاته وأنه يمنح الإقامة وليس الجنسية موجهة رسالة لمهاجمى القانون.. انت بتهاجم علشان قلقان إن فيه رجل أعمال ومستثمر يدخل مصر وتريد الدولة لك لوحدك".


print