الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:10 ص

الصعيد عاش 60 عاما من التهميش.. جمال عباس "نائب أسيوط":الحكومة أعطت الشعب وعودا زائفة

الصعيد عاش 60 عاما من التهميش.. جمال عباس "نائب أسيوط":الحكومة أعطت الشعب وعودا زائفة جمال عباس عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 09:30 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، إنه لا يوجد لدينا فى مصر صرف صحى، والصعيد عاش 60 عامًا من التهميش، ولا يوجد من يهتم بالصعيد، مشيرًا إلى أن أسيوط لا يوجد فيها صرف صحى إلا فى قريتين فقط.

وأضاف "عباس" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن الحكومة أعطت وعودًا زائفة للشعب فيما يخص حل مشكلة الصرف الصحى، وأنها أخطأت منذ بداية عمل الصرف الصحى، إذ تم توزيع المبلغ المحدد لإنشاء الصرف الصحى على معظم القرى، وإنشاء شبكات أرضية تهالكت مع مرور الزمن دون أن يستكمل مشروع بعينه.
وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط تصريحه بالقول، إن الحكومة وفرت محطات مياه دون توفير صرف صحى، ما أدى إلى صرف 10 ملايين متر مكعب يوميًّا فى المجارى المائية التى نستخدمها فى الشرب مرة أخرى ونروى منها الأراضى الزراعية.

وشدد نائب أسيوط، على ضرورة الحوار المجتمعى لمناقشة تلك الأزمة، لأنه حتى لو توفرت الــ 100 مليار جنيه اللازمة لتمويل الصرف الصحى، فإنه سيستغرق حوالى 10 سنوات لإنجازه، فى الوقت الذى لا تحتمل فيه القرى الانتظار كل هذه السنوات، خاصة أن أسيوط عائمة على مياه الصرف الصحى، على حدّ قوله.





print