الخميس، 16 مايو 2024 07:24 ص

خالد عبد العظيم: وزارة الرى لا تقوم بعملية تطهير ونزع الحشائش من الترع بشكل حقيقى

 خالد عبد العظيم: وزارة الرى لا تقوم بعملية تطهير ونزع الحشائش من الترع بشكل حقيقى خالد عبد العظيم عضو مجلس النواب
الإثنين، 11 يوليو 2016 06:20 ص
كتب محمد أبو عوض
قال خالد عبد العظيم عضو مجلس النواب عن دائر ة صان الحجر ومنشأة أبو عمر بمحافظة الشرقية وأمين سر لجنة النقل والمواصلات، إن وزارة الرى لا تقوم بعملية تطهير ونزع الحشائش من الترع والمصارف بشكل حقيقى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائر ة صان الحجر ومنشأة أبو عمر بمحافظة الشرقية فى تصريحات لـ "برلمانى" أن الشركات التى تقوم بتطهر المصارف والترع حاليا ليس لها أى خبرة فى هذا المجال، مطالًبا وزير الرى سرعة اتخاذ اللازم للقضاء على تلك الأزمة.

وكانت الوزارة قامت بإسناد عملية تطهير ونزع الحشائش بشمال فرع رشيد على عن طريق الأمر المباشر لشركة الذى للأشغال العامة التابعة للشركة القابضة للرى والصرف، بعد مطالبة عدد من النواب بتغير الشركات القديمة العامة فى هذا المجال.

وقد قامت الشركة بالدفع بأسطول من المعدات والحفارات المحمولة على صنادل للسيطرة على الحشائش بشمال الفرع، حيث بلغ عدد المعدات إلى 20 حفار محمل على صندل، وكذلك باستخدام معدات الوزارة وذلك للحفاظ على مياه نهر النيل من الهدر والتلوث وحماية المجرى المائى من تداعيات نبات ورد النيل، والمضى قدما فى رفع كفاءة التصرفات المائية المطلوبة لرى كافة المحاصيل الصيفية فى مختلف المحافظات شمال الدلتا وخاصة محافظات النهايات.


print