السبت، 11 مايو 2024 12:09 ص

المبادرة الوطنية "ابدأ" تعلن تأييد موقف الرئيس للوقوف أمام العدوان الإسرائيلى الغاشم

المبادرة الوطنية "ابدأ" تعلن تأييد موقف الرئيس للوقوف أمام العدوان الإسرائيلى الغاشم المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"
الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 02:20 م
كتب محمد السيد الشاذلي- هند عادل

أعلنت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" تأييد موقف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوقوف أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم وتدعمه في مطالبه للتفويض الشعبي والاصطفاف خلفه في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ملايين المصريين مستعدون للتظاهر تعبيرا عن رفض تهجير الفلسطينيين من غزة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألماني: "مصر فيها 105 ملايين والرأى العام المصري والعربي يتأثر بعضه ببعض، وإذا استدعى الأمر أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض هذه الفكرة، فسترون ملايين من المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصرى".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أى محاولات لتهجير الفلسطينين قسريا من أرضهم، أو أن يأتى ذلك على حساب المنطقة، لافتا إلى أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطينى المشروع فى أرضه ونضال الشعب الفلسطيني.

وأوضح الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، أولف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، أن تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، ونرى أنّ ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنما محاولة لدفع السكان المدنين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر.

وتابع: نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه، ونسعى لأن يكون هذا المسار داعما لدول أخرى للانضمام إليه.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسي يحذر من تصفية القضية الفلسطينية ويرفض دفع الفلسطينيين إلى مصر: منقبلش ونحن دولة ذات سيادة.. لماذا لا تنقل إسرائيل الفلسطينيين إلى صحراء النقب حتى تنتهى من عملياتها؟.. ويؤكد: فلسطين قضية القضايا

الحملة الانتخابية للسيسي تقرر إلغاء جميع فعالياتها اليوم حدادًا على أرواح شهداء فلسطين

النائب محمد عبد العزيز عن جهود دعم فلسطين: مصر قلب الأمة العربية بالأفعال

متجاهلاً المجزرة.. بايدن من تل أبيب: الفريق الآخر سبب الانفجار ونحن نقف مع إسرائيل

"المصريين الأحرار" يفوض الرئيس السيسى لاتخاذ اللازم بشأن القضية الفلسطينية

المعارضة تدعم دعوة الرئيس للتظاهر رفضا لتهجير الفلسطينيين.. المصرى الديمقراطى: موقف مصر الأقوى وندعم تحركات الرئيس.. العدل: الدولة المصرية صاحبة موقف داعم للقضية.. ومصر أكتوبر: المساس بالأمن القومي خط أحمر

إدانة واسعة لقصف الاحتلال الإسرائيلى مستشفى المعمدانى.. التنسيقية: جريمة حرب مكتملة الأركان تنتهك القانون الدولى الإنسانى.. حماة الوطن: تنذر بعواقب وخيمة.. والمؤتمر: مجزرة وحشية.. والكرامة: بشاعتها تفوق الوصف


print