الجمعة، 10 مايو 2024 12:31 م

المعارضة تدعم دعوة الرئيس للتظاهر رفضا لتهجير الفلسطينيين.. المصرى الديمقراطى: موقف مصر الأقوى وندعم تحركات الرئيس.. العدل: الدولة المصرية صاحبة موقف داعم للقضية.. ومصر أكتوبر: المساس بالأمن القومي خط أحمر

المعارضة تدعم دعوة الرئيس للتظاهر رفضا لتهجير الفلسطينيين.. المصرى الديمقراطى: موقف مصر الأقوى وندعم تحركات الرئيس.. العدل: الدولة المصرية صاحبة موقف داعم للقضية.. ومصر أكتوبر: المساس بالأمن القومي خط أحمر الرئيس السيسي
الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 02:00 م
كتب أمين صالح – كامل كامل -سمر سلامة
أعلن عدد من ممثلي أحزاب المعارضة دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسى، وكلمته القوية منذ قليل فيما يخص القضية الفلسطينية، موضحين أن مصر اتخذت موقفا حاسما لدعم القضية الفلسطينية، كما أنها دعمت دعوة الرئيس للمصريين للتظاهر رفضا لمخطط تهجير الفلسطينيين.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن مصر فيها 105 ملايين والرأى العام المصري والعربي يتأثر بعضه ببعض، وإذا استدعى الأمر أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض هذه الفكرة، فسترون ملايين من المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصرى".
 
بدوره أكد إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطى، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى جاءت قوية وحاسمة اليوم خلال مؤتمره مع المستشار الألماني موضحا أن الفلسطينين أنفسهم يرفضون مخطط التهجير كما أوضح أن الشعب الفلسينى لا يبحث عن مسكن لكنه يبحث عن وطن.
 
 
وأضاف منصور، أن الحزب المصرى الديمقراطى يدعم دعوة الرئيس للمصريين للتظاهر رفضا للتهجير ،كما أنه يدعم كل تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسى في هذا الاتجاه خاصة وأن موقف مصر هو الموقف الأقوى لدعم القضية الفلسطينية.
 
وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطى، أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب تجاه الفلسطينين وسط صمت دولى كبير إلا أن مصر كانت وستظل المدافع الأول للقضية الفلسطينية كما أن موقف الرئيس كان قوي وحاسم.
 
في سياق متصل قال النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، إن الدولة المصرية أدارت ملف القضية الفلسطينية باحترافية شديدة، مؤكدا أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد قمة القاهرة السلام 2023، خطوة جيدة للغاية.
 
أضاف إمام، أن قمة القاهرة للسلام 2023، خطوة جيدة للغاية وتساعد إلى وجود حل سريع للأزمة الحالية موضحا أنه ينبغي أن يكون هناك قرارات لتخفيف الضغط على الأشقاء في فلسطين منها سهوله دخول المساعدات والإغاثات لأهالينا في غزة.
 
كما أشار رئيس حزب العدل، إلى أن من ضمن مخرجات القمة الرئيسية، إحياء عملية السلام من جديد والوصول إلى وقف كامل لكافة الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.
 
فيما أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، خلال مؤتمرا صحفيا مشترك مع المستشار الألماني، أولاف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، مؤكدة أن الكلمة جاءت شاملة وافية لكل ما يشعر به المواطنين المصريين فيما يتعلق بسعي قوات الاحتلال إلى تهجير الفلسطينين قصريا إلى مصر وخاصة سيناء.
 
وأكدت مديح، مساندة الحزب لأي قرارا تتخذه القيادة السياسية الحكيمة فيما يخص أمن مصر القومي، موضحة أن المساس بالأمن القومي المصري خط أحمر ، وعلى الجميع الحذر من الاقتراب منه، لافتة إلى أن المصريين يقفون خلف قيادتهم صفا واحدا ولن يسمحوا بان تتحول سيناء لقاعدة عسكرية أو مسرح للعمليات العسكرية بين الفلسطينين والاسرائيلين.
 
وشددت رئيس حزب مصر أكتوبر على موقف مصر التاريخي والثابت من دعم القضية الفلسطينية، والتي لن تألوا جهدا فى حصول الأشقاء على حقوقهم المشروعة، منوهة أن قوات الاحتلات تخطت المبادئ الانسانيةوالقوانين الدولية ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينين.
 
وأكدت مديح أن الشعب المصري يعي خطورة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية ، موضحة المصريين يرفضون الزج بسيناء ضمن مخططات الاحتلال الغاشم.

الأكثر قراءة



print