الجمعة، 10 مايو 2024 06:40 م

النائب محمد عبد العزيز عن جهود دعم فلسطين: مصر قلب الأمة العربية بالأفعال

النائب محمد عبد العزيز عن جهود دعم فلسطين: مصر قلب الأمة العربية بالأفعال  مجلس النواب
الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 08:00 ص
كتبت إيمان علي
اعتبر النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشهد اصطفاف قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أمام معبر رفح تمهيدا لوصولها لأهالي غزة، يكشف دور مصر، والذي يؤكد أنها وقت المواقف الحقيقية هي قلب الأمة العربية بالأفعال، ولا خطوة للعرب إلا ومصر في القيادة والريادة.
 
وقال وكيل لجنة حقوق الإنسان، إن مصر كما أنها لا تفرط في أمنها القومي فأنها أيضا أول من يقف في صف القضية الفلسطينية، وهي في قلب كل مصر قيادة وشعبا، موجها التحية للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، والتحية للموقف المصري الوطني العربي المنحاز لقضايا الأمة وفلسطين، مشيراً إلي أن استمرار الانتهاك الإسرائيلي لكافة قرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني ومعاهدات حقوق الإنسان واتفاقية جنيف من خلال قصف وحشي للمدنيين لا يفرق بين مدرسة أو سيارات الإسعاف.  
 
وكانت قد أعلنت الصفحة الرسمية لحملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، عن مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام، التي ستعقد يوم السبت 21 أكتوبر الجارى تلبيةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية
وأبرزت الحملة عنوان"الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعو.. وقادة العالم تستجيب"، مؤكدة أن هذه القمة فرصة مهمة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم. إن استجابة القادة لدعوة الرئيس السيسي تعكس الثقة الكبيرة في قيادته ودور مصر البارز في تعزيز السلام والأمن الدوليين.
 
 

الأكثر قراءة



print