السبت، 27 أبريل 2024 09:24 ص

مصر فى بريكس.. عمرو القطامى: انضمام مصر للمجموعة يدعم خطط التنمية والاستثمار

مصر فى بريكس.. عمرو القطامى: انضمام مصر للمجموعة يدعم خطط التنمية والاستثمار مجلس النواب
الجمعة، 25 أغسطس 2023 02:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، إن انضمام مصر الدائم لمجموعة "بريكس" يحمل كثيرا من الفرص والمزايا، خاصة على صعيد التنمية والتجارة والاستثمار، خاصة أن التكتل يضم ما يزيد عن 40% من سكان العالم، سواء من دول المجموعة أو دول تتعامل معها، كما ينتج أكثر من 30% من السلع والخدمات على مستوى العالم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التكتل يساهم بأكثر 31.5 % من معدلات النمو للاقتصاد العالمي، وأن الانضمام لـ"بريكس" يحمل فرصة كبيرة لزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر والدول الأعضاء، فضلا عن أهمية الوجود وسط تكتل يحمي المصالح السياسية والاقتصادية للدولة المصرية ويضيف مزيدًا من التعاون وتبادل الخبرات، إضافة لتعزز العلاقات السياسية الجيدة التي تربط مصر بباقي دول المجموعة وعلى رأسها روسيا والصين والهند.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر يمكنها الاستفادة من خلال تواجدها في التحالف عن طريق استثمار العلاقات، وزيادة معدلات التبادل التجاري والانفتاح على الاستثمارات المشتركة بين مصر وهذه الدول الأعضاء، فضلا عن أهمية الوجود وسط تكتل يحمي المصالح السياسية والاقتصادية للدولة المصرية ويضيف مزيدًا من تبادل الخبرات والتعاون المشترك، إضافة للاستفادة في التعامل بالعملات المحلية أو بعملات غير الدولار الأمريكي، وتخفيف الضغط على النقد الأجنبي بالبلاد، فضلًا عن الحصول على منتجات ومواد خام بأسعار منخفضة.

موضوعات متعلقة :

"معلومات الوزراء" يصدر تحليلاً حول بريكس ودوره فى تحسين الثقل العالمى للدول النامية

مصر فى بريكس.. السعيد غنيم: انضمام مصر الدائم يعزز الفرص الاستثمارية ودفعة قوية للاقتصاد

النائب محمد زين الدين: مصر تحتاج الرئيس السيسى لاستكمال إنجازاته المتعددة

نواب "مستقبل وطن" يواصلون إعلان دعمهم لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لانتخابات الرئاسة.. ويؤكدون: قائد وطنى ومخلص.. ونؤيده لاستكمال الإنجازات ومسيرة البناء والتنمية

المؤتمر: انضمام مصر الدائم لـ"بريكس" يؤكد ثبات الاقتصاد المصرى ويساهم فى زيادة الإنتاج

النائبة غادة على بعد انضمام مصر لـ"بريكس": نحتاج لحلحلة أزمة السيولة الدولارية

"مصر فى بريكس".. الانضمام الدائم للمجموعة يُعزز فرص الاستثمار.. يساهم فى تعزيز الاقتصاد.. توسيع قاعدة التجارة الخارجية.. يجعل مصر جزءًا من السوق الخارجية.. ويضمن العودة للساحة الدولية من الباب الكبير

بعد انضمام مصر لـ"بريكس".. نائب رئيس "الموتمر" يطالب بتعزيز التجارة العالمية المستدامة


print