الخميس، 28 مارس 2024 04:27 م

حصاد زيارة 6 وزراء للبرلمان..وزير الصحة يناقش المستشفيات التكاملية..والزراعة يواجه الانتقادات

حصاد زيارة 6 وزراء للبرلمان..وزير الصحة يناقش المستشفيات التكاملية..والزراعة يواجه الانتقادات حصاد زيارة 7 وزراء للبرلمان
الخميس، 19 يناير 2017 08:48 م
كتب تامر إسماعيل
شهد مجلس النواب خلال جلساته العامة واجتماعات لجانه النوعية على مدار الأسبوع الجارى حضور مكثف لوزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، حيث حضر 6 وزراء إضافة إلى اللواء ممدوح شاهين المستشار القانونى لوزارة الدفاع.

Screen-Shot-2017-01-19-at-19.36.27

حضرت الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولى اجتماعات اللجنة الاقتصادية يوم الثلاثاء الماضى، لمناقشة قرض التنمية الفرنسى وتحدثت الوزيرة عن ملف القروض وردت على كثير من أسئلة النواب وأكدت انها ملتزمة الشفافية فى شرح تفاصيل تلك القروض.

كما حضر السفير سامح شكرى وزير الخارجية اجتماعات لجنة الشئون الأفريقية، فى اجتماعها الثلاثاء الماضى، ورحب وزير الخارجية برؤية لجنة الشئون الأفريقية، والتى تركز على دور اللجنة كدبلوماسة برلمانية شعبية لدعم دور الدبلوماسية الرسمية للدولة، ودور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم قضايا التعاون المصرى مع جميع الدول الأفريقية بصفة عامة ودوّل حوض النيل بصفة خاصة.

كما حضر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب اجتماع لجنة الشباب والرياضة الأربعاء الماضى، لمناقشة سبل تفعيل السياحة الرياضية، من خلال استضافة عدد من البطولات الدولية.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب و الرياضة، أن الموازنة العامة للدولة لا تتحمل عبء استضافة بطولات دولية، وتم إبلاغ رؤساء الاتحادات بهذا الأمر، وعلى من يرغب فى استضافة بطولة أن يتحمل تكاليفها بالكامل، وأن الوزارة ليس لديها ما يمنع فى هذه الحالة.

وكان من بين أبرز الوزراء الحاضرين للمجلس هذا الأسبوع الدكتور غداة والى وزير التضامن التى حضرت اجتماع لجنة حقوق الإنسان أمس الأربعاء، واستمعت اللجنة، برئاسة النائب علاء عابد، لوزيرة التضامن الاجتماعى د. غادة والى، حول برنامج "تكافل وكرامة"، فى ضوء طلب الإحاطة المقدم بشأن عدد المستشارين العاملين فى البرنامج ومرتباتهم، وذلك بحضور المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

وأكدت د. غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة فكرت فى خفض سن المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، ليصل إلى 60 عاماً، بدلأً من 65 عاما، إلا أن وزارة المالية رفضت ذلك لتعارضة مع قانون التأمينات والمعاشات، مشيرة إلى أنه تم إرسال المقترح لقسم الفتوى والتشريع لبحث كيفيه النزول بالسن.

كما شارك الدكتور عصام فايد وزير الزراعة الجلسة العامة الثلاثاء، وشهدت الجلسة هجوما على عصام فايد وزير الزراعة، خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة والبيانات العاجلة حول المنظومة الزراعية، مؤكدين أن وزارته لم تقدم للفلاح شيئًا، وأن هناك مشكلات عدة متعلقة بالمحاصيل والبذور، فضلاً عن مشكلات أخرى متعلقة بالعمالة فى عدد من الهيئات التابعة للوزارة.

وحضر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة اجتماع لجنة الصحة الثلاثاء الماضى، والتى ترأسها الدكتور على عبد العال، لمناقشة قضية مستشفيات التكامل، وقال عماد الدين، أن عدد مستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية وصل إلى 514 مستشفى تم تحويل 75 منها إلى مراكز غسيل كلوى وحضانات، ولهذا بحثت الوزارة آلية للاستفادة منها فى جميع أنحاء الجمهورية.




الأكثر قراءة