الجمعة، 17 مايو 2024 11:18 م

النائب طارق رضوان: الإهمال ضرب الصحة والتعليم.. والمسئولون لا حياة لمن تنادى

النائب طارق رضوان: الإهمال ضرب الصحة والتعليم.. والمسئولون لا حياة لمن تنادى النائب طارق رضوان نائب دار السلام
الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:20 ص
سوهاج محمود مقبول
أكد النائب طارق رضوان نائب دار السلام شرق محافظة سوهاج أن دار السلام التى تحولت إلى دار الظلام، قائلًا: إن هذا المركز الذى طالما عانى من الإهمال ونقص الخدمات طوال العشر سنوات الماضية ولا حياة لمن تنادى حتى الآن.

وأضاف:"ماذا تنتظر الأجهزة التنفيذية حتى ينتفضوا من أجل هذا المركز؟،أين دور السيد المحافظ بصفته أعلى سلطة فى الجهاز التنفيذى وممثلا للسيد رئيس الجمهورية؟، وما تم من إجراءات فى المشاكل التالية:

التعليم: هناك عجز شديد فى إعداد الأبنية التعليمية وعجز فى إعداد المعلمين كما يجب تعيين خريجين من أبناء المركز بعد تأهيلهم وذلك أولا لبعد مسافة المركز عن المحافظة وثانيا لطبيعة التكوين الاجتماعى.

الصحة: هناك مشكلة قائمة فى المركز حيث إن المستشفى المركزى مغلق منذ عام ٢٠١٤ وحتى تاريخه بحجة الإحلال والتجديد ولكن ما تم لا يتعدى من ١٠٪‏ الى ١٥٪‏ من حجم الأعمال. لم يتم اتخاذ أية إجراءات مع الشركة المنفذة حتى الآن.
هذا بالإضافة إلى عدم جاهزية الوحدات الصحية سواء بالإمكانيات أو بالقوة البشرية الأزمة للتشغيل. وكذلك هناك أماكن وقرى تنتقص الى وحدات جديدة.

الزراعة: حيث إن مركز دار السلام يعد مركزا زراعيا وأن إجمالى المركز يعانون من نقص الأسمدة ويضطر المزارع إلى شراء الأسمدة من السوق السوداء.

الصرف الصحى: خلال الأشهر المنصرمة تم الإعلان عن إنشاء مشروع الصرف الصحى وتحديدا تم الإعلان عن البدء قى التنفيذ فى شهر ٣ من هذا العام ولكن لم يتم اتخاذ أية خطوات جادة بهذا الشأن، الأمر الذى يضطر به الأهالى إلى إنشاء طرنشات أو بيارات صرف والتى تؤدى إلى تلوث المياه الجوفية وتآكل أساسات المنازل بالإضافة إلى ارتفاع أسعار سيارات الكسح.

شبكة الطرق: يعانى مركز دار السلام من ترهل شبكة الطرق التى تهالكت عبر السنوات الأمر الذى يؤدى إلى زيادة إعداد حوادث الطرق.

الشباب والرياضة: تعانى مراكز الشباب من الإهمال الشديد وتحتاج إلى تطوير وتدعيم؛ حيث إن الملاعب متهالكة ولا توجد أية أجهزة أو إمكانيات بالإضافة إلى أن هناك بعض القرى لا تتوافر بها مراكز شباب من الأساس.

print