الأربعاء، 08 مايو 2024 09:51 ص

مايسة عطوة عن مبادرة التغطية التأمينية للمصريين بالخارج: "ياريت ماتبقاش حبر على ورق"

مايسة عطوة عن مبادرة التغطية التأمينية للمصريين بالخارج: "ياريت ماتبقاش حبر على ورق" النائبة مايسة عطوة
الأربعاء، 29 يونيو 2016 11:51 م
كتب أشرف عزوز
طالبت النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، بسرعة تطبيق مبادرة التغطية التأمينية الشاملة للمصريين فى الخارج، التى أطلقتها وزيرة الهجرة نبيلة مكرم خلال الأيام الماضية، قائلة: "يا ريت ماتبقاش حبر على ورق زى المبادرات السابقة".

وأضافت مايسة عطوة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن المصريين فى الخارج جزء لا يتجزأ من المواطنين الذين يعيشون على أرض الوطن، ولابد أن تعمل الحكومة على توفير الحماية القانونية والصحية لهم، خاصة وأن عدد كبير منهم يتعرض لمضايقات فى الخارج.

وأوضحت مايسة عطوة، أن المصريين فى الخارج يمثلون جزءًا مهمًا من الدخل القومى من خلال تحويلاتهم التى وصلت لـ4.1 مليار دولار فى 3 أشهر فقط، وفقًا للإحصائيات الرسمية، مطالبة بضرورة التنسيق بين وزارتى القوى العاملة والهجرة لتقديم أفضل الخدمات للمقيمين فى الخارج.

كانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، قد أطلقت أول مبادرة للتأمين الشامل للمصريين فى إطار خطة الدولة لربط أبنائها فى مختلف الدول بجذورهم.

وطالبت المواطنين فى الخارج بسرعة تسجيل بياناتهم فى السفارات والقنصليات بالدول المقيمين بها لإعداد قاعدة بيانات متكاملة تساعد اللجنة المشكلة لتفعيل بنود التأمين.


print