الأحد، 19 مايو 2024 08:29 م

عضو لجنة الصحة بالبرلمان: وزير الزراعة يسعى لإبادة قطاع الدواجن ولن نسمح له

عضو لجنة الصحة بالبرلمان: وزير الزراعة يسعى لإبادة قطاع الدواجن ولن نسمح له النائب محمد سليم عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الإثنين، 27 يونيو 2016 12:32 ص
كتبت آية دعبس
طالب النائب محمد سليم، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بإنشاء مزارع بتكنولوجيا حديثة، وقوانين تُلْزِم وزير الزراعة الذى لا يرغب فى تحديث تلك المجازر، موضّحًا: "نرى أن وزير الزراعة يريد إبادة قطاع تربية الدواجن، ولكننا لن نسمح له بذلك، فهناك مشاكل بقطاع الدواجن فى كل مكان بالمحافظات، ولجنة الصحة تفتح يدها للأطباء البيطريين ونقابتهم، والنقابة سترى لجنة قوية تقف خلفهم وتساندهم".

وأشار محمد سليم، خلال كلمته بمنتدى الطب البيطرى الأول لنقابة البيطريين، بعنوان "ثروتنا الحيوانية.. نظرة أبعد"، إلى أن البرلمان لن يهمل ملف الطب البيطرى، حرصًا على توفير الغذاء السليم للمواطن.

وأضاف سليم: "لن يدعم أى وزير انفصال الطب البيطرى عن وزارة الزراعة، إلا أن الجهة الوحيدة التى ستساند ذلك المطلب هو مجلس النواب، لذا نطالب نقابة الأطباء البيطريين بمخاطبة المجلس بمشروع متكامل عن مشاكل الطب البيطرى للعمل عليه مبكرًا، بجانب مشروعات لقوانين تخدم إعادة التكليف للبيطريين، فلابد من تقديم النقابة للمشروع لإصدار قرار مُلزم للحكومة".

وقال النائب شكرى الجندى خلال المؤتمر، إن الطب البيطرى يؤثر على الاقتصاد المصرى، ولذلك لابد من استقلاله عن الزراعة وإنشاء وزارة مستقلة له، وأن إعادة تكليف الأطباء البيطريين أمر لابد منه، والإشراف الجيد على المزارع والأدوية لوجود تلاعب بها، وحقن الماشية لزيادة أوزانها.

وأوضح الجندى: "سنقف بجانب جميع مشاريع القوانين التى ستُقَدَّم فى مجلس النواب للنهوض بالقطاع، لأنه يمثل عامل اقتصادى مهم"، مشيرًا إلى أن كبرى الفنادق والمطاعم والمدن الجامعية تفتقد الإشراف البيطرى، ويدفع المواطنين ثمن ذلك غاليا فى النهاية.


الأكثر قراءة



print