الأحد، 02 يونيو 2024 06:50 ص

اليوم.. مؤتمر لـ"ماعت" بحضور عدد من النواب للاستماع حول مقترح قانون "الإدارة المحلية"

اليوم.. مؤتمر لـ"ماعت" بحضور عدد من النواب للاستماع حول مقترح قانون "الإدارة المحلية" أيمن عقيل مدير مؤسسة ماعت
الأحد، 26 يونيو 2016 02:36 م
كتبت أسماء زيدان
وجهت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان الدعوة لعدد من أعضاء مجلس النواب، للمشاركة فى جلسة استماع حول مقترح قانون "نظام الإدارة المحلية"، اليوم بأحد فنادق القاهرة، بدءًا من الساعة الرابعة عصرا وحتى السادسة والنصف مساء.

كما وجهت المؤسسة الدعوة للنواب لحضور الإفطار فور الانتهاء من الجلسة.

وذكرت فى بيان لها اليوم الأحد، أن المؤسسة فى مسودة القانون التى قامت المؤسسة بتطويرها تمت بناء على اجتماع رفيع المستوى بحضور نخبة من نواب البرلمان القانونيين وخبراء التشريع، أساتذة الجامعة، وممثلى منظمات المجتمع المدنى والمراكز البحثية فى فبراير الماضى، من خلال "وحدة تحليل السياسة العامة وحقوق الإنسان" والتى تعمل كبيت تفكير مستقل لتطوير مجموعة من السياسات والتشريعات والقوانين المتوافقة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان وتعهدات مصر الطوعية أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى إطار جلسة الاستعراض الدورى الشامل 2014.

وستستضيف جلسة الاستماع مجموعة من نواب البرلمان، الخبراء المستقلين وممثلى بيوت التفكير والمراكز البحثية، ومجموعة من قادة المجتمع المدنى.

تأتى هذه الجهود فى إطار مشروع "الاستعراض الدورى الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة" والذى تنفذه المؤسسة بتمويل من الاتحاد الأوروبى على مدار عامين.

ويسعى المشروع الذى بدأ تنفيذه فى يناير 2016 لتعزيز دور الاستعراض الدورى الشامل لتحسين السياسات العامة المرتبطة بأوضاع حقوق الإنسان فى مصر من خلال نهج تشاركى بين مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية من جانب والمجتمع المدنى من جانب آخر.


print