الخميس، 28 مارس 2024 07:45 م

سعد الجمال: كيف سمح حكام قطر لأنفسهم أن يتطاولوا على القضاء المصرى الشامخ؟

سعد الجمال: كيف سمح حكام قطر لأنفسهم أن يتطاولوا على القضاء المصرى الشامخ؟ اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان
الإثنين، 20 يونيو 2016 05:43 م
كتب زكى القاضى
أعرب اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، عن استيائه من تصريحات النظام القطرى الذى استنكر الحكم الصادر فى قضية التخابر مع قطر المتهم فيها الرئيس المعزول وأعوانه وما تضمنته تلك التصريحات من اتهامات للقضاء المصرى ونزاهته.

سعد الجمال كيف سمح حكام قطر لأنفسهم أن يتطاولوا على القضاء المصرى الشامخ (2) copy

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان – فى بيان له منذ قليل- :"كيف سمح حكام قطر لأنفسهم أن يتطاولوا على القضاء المصرى الشامخ العريق الذى تضرب سمعته تاريخ أقدم كثيرا من أنشاء دولة قطر ذاتها؟".

وأضاف: "الحكم هو عنوان الحقيقة، والحقيقة التى لا ريب فيها أن أناس مصريين قد تبوأوا فى غفلة من الزمن، مناصب رفيعة خانوا العهد والثقة وتحالفوا مع أنظمة فاشلة لا هم لها سوى إهدار أموال ومكتسبات الشعب القطرى على الأبواب الإعلامية الكاذبة التى تعادى مصر وشعبها ومؤسساتها وتجسسوا جميعا على أدق المعلومات السرية التى تمس أمن مصر القومى الذى هو جزء لا يتجزء من الأمن القومى العربى، فما الذى يجعل حكام قطر وقناة الجزيرة تتهم بالحصول على تلك المستندات.. أين حمرة الخجل يا أيها الحكام؟".

سعد الجمال كيف سمح حكام قطر لأنفسهم أن يتطاولوا على القضاء المصرى الشامخ (1) copy

وتساءل: "هل من مواثيق الجامعة العربية ما يسمح بالهجوم الإعلامى والمؤامرات التى تحاك بليل من دويلة كقطر على الشقيقة الكبرى مصر، وهل من مواثيق الأمم المتحدة التى تدخل قطر عضوا فيها التدخل السافر فى الشئون الداخلية للدول الأخرى والتعليق بل وانتقاد أحكام القضاء".



print