السبت، 18 مايو 2024 07:42 ص

محمود يحيى: الحكومة فاشلة وتسعى لإفشال النواب وتسخين الشعب عليهم و"التعديل ترقيع"

محمود يحيى: الحكومة فاشلة وتسعى لإفشال النواب وتسخين الشعب عليهم و"التعديل ترقيع" النائب محمود يحيى
السبت، 18 يونيو 2016 03:08 م
كتب تامر إسماعيل
وجه محمود يحيى، النائب عن محافظة المنيا، ووكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن هجوما شديدا لأداء وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل ووصفها بالفاشلة والمعطلة لأى محاولات من البرلمان ونوابه، لتلبية مطالب المواطنين ورفع الظلم عنهم.

وقال يحيى فى تصريحات لـ"برلمانى": "الحكومة لا تحل أزمة الخدمات ولا حتى بترفع الظلم عن الناس المظلومة، وكل تأشيرات الوزراء مضروبة وهناك تعمد من هذه الحكومة لإحراج النواب وإفشال البرلمان وتسخين المواطنين والشعب ووضعه فى صدام مباشر مع النواب".

وتابع عضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان مؤكدا أن البرلمان به نخبة كبيرة من النواب الذين يستحقون ثقة المواطن إلا أن الحكومة تسعى لتشويههم وإفشالهم وتقليب الرأى العام على المجلس، مشيرا إلى أن البرلمان ظل داعما لكل تحركات الحكومة وعلى استعداد كامل لسن أى تشريع يسهل مهمتها ويرفع الاعباء عن كاهل المواطن.

وكشف يحيى، عن بعض المفاجأت عن تعامل الوزراء مع نواب البرلمان قائلا: "الوزراء من ساعة ماخدوا الثقة محدش بيشفوهم ولما بيحضروا للمجلس حتى بيمشوا ويختفوا فجأة حتى من غير اسئتذان"، ووجه اللوم للدكتور على عبد العال فى هذا السياق موضحا أن النواب كانوا ينتظرون منه الكثير فى اتجاه دعم موقفهم فى مواجهة تهرب النواب من حضور الجلسات وعدم تلبية أبسط حاجات المواطنين.

ورفض النائب مقترح إجراء تعديل وزارى واصفا ذلك بـ"ترقيع الثوب المهترىء" مطالبا بسحب الثة من الحكومة بالكامل قائلا إن من يدافع عن هذه الحكومة مخطىء ولايشعر نبض الشارع الذى أجمع على فشلها.

واختتم يحيى: "أنا قلت فى كلمتى خلال جلسات مناقشة بيان الحكومة إن الدفة ستظل فى يد البرلمان وسحب الثقة من الحكومة دى هيجعل كل من يأتى بعدها مدرك أن البرلمان لن يكون إلا فى صف المواطن ولن يترك فاشلا فى منصبه، وإلا هنفضل نرجع لورا مع شريف إسماعيل ووزرائه".





print