الإثنين، 17 يونيو 2024 07:23 م

النائب وحيد قرقر: زواج المصريين بإسرائيليات كارثة تهدد الأمن والسلم العام

النائب وحيد قرقر: زواج المصريين بإسرائيليات كارثة تهدد الأمن والسلم العام النائب وحيد قرقر
الإثنين، 13 يونيو 2016 11:31 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب وحيد قرقر، إن إسرائيل هى العدو الأول للأمة العربية وليس مصر فقط، موضّحًا أن ذهاب الشباب المصرى إلى هناك والتزوج من إسرائيليات أمر يهدد الأمن والسلم العام فى البلاد، نظرًا لتبعاته الخطيرة فى المستقبل.

وأضاف قرقر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "الكارثة الكبرى أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، رفضت الإفصاح عن عدد الجالية المصرية هناك، فإن كان جهل بالرقم فهو كارثة كبرى، وإن كانت تعلم ولا تريد الإفصاح فالكارثة أعظم".

وأشار قرقر، إلى أنه يجب على مجلس النواب، أن يناقش أسباب سفر الشباب المصريين إلى إسرائيل، ودراسة دوافعهم، ويضع حلولاً تحد من هذه الظاهرة السلبية، وتابع: "العملية دى فيها خطورة كبيرة على مصر، ونظرًا لعدم قدرة بعض الشباب فى التعامل مع مصاعب الحياة، يضطرون لاتخاذ هذه الخطوة.. وعلينا التواصل معهم ومحاولة معالجة هذا الأمر".

وشدد النائب على أنه سوف يتواصل مع لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، لمعرفة أبعاد القضية والمشاركة فى وضع خطة مدروسة وعاجلة لمواجهة ذلك.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، قد قالت إنها لا تملك معلومات بعد عن الجالية المصرية فى إسرئيل.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب محمد أنور السادات: "وضع المصريين فى إسرائيل ذات طابع خاص، والدخول إليها ليس بهذه السهولة، فهناك أبعاد سياسية وأمنية، لكنى بدأت أيضًا فى ملف مهم عن المصريين فى أفريقيا".

وقال النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، تعقيبًا على حديث الوزيرة: "لست مقتنعًا بالرد، خاصة عندما يتطرق الحديث إلى وصول أعداد الجالية المصرية هناك إلى ما يقرب من 63 ألفًا، وأن هناك قرى بالكامل فى إسرائيل.. صحيح هناك اتفاقية سلام، لكن إسرائيل هى العدو مفيش هزار".


print