الخميس، 09 مايو 2024 03:49 ص

جون طلعت: مقترح وزير التعليم بالتشويش على اللجان لمنع الغش دليل على عجز وفقر أفكاره

جون طلعت: مقترح وزير التعليم بالتشويش على اللجان لمنع الغش دليل على عجز وفقر أفكاره النائب جون طلعت - الهلالى الشربينى وزير التعليم
الأحد، 12 يونيو 2016 09:45 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال جون طلعت عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، وعضو لجنة الاتصالات، إن مقترح وزير التربية والتعليم بسن تشريع للتشويش على اللجان لمواجهة أزمة تسريبات الامتحانات دليل على العجز والفقر فى الأفكار فى مواجهة الأزمة.

وأضاف طلعت لـ"برلمانى" أن الوزير بعد فضيحة تسريب الامتحانات وعجز الوزارة فى مواجهتها فاجأنا بمقترحاته اما بإغلاق الفيس بوك أو التشويش على اللجان، لافتا على أنه من "العيب" أن يخرج الوزير بهذه المقترحات بدلا من تقديم حلول فعلية لمواجهة الأزمة.
وأشار طلعت إلى أنه إذا أراد الوزير محاربة الغش، فعليه أن يغير استراتيجية المناهج، وأن يضع خطة لتعديل المنظومة التعلمية بالكامل، لأن ما وصلنا إليه من انتشار تسريب الامتحانات والغش، هو نتاج طبيعى لمشاكل المنظومة التعليمية فى مصر.
وشدد طلعت أن التسريب يحدث من داخل الوزارة نفسها، والتشويش على اللجان أو إغلاق الفيس بوك، أو غيرها من هذه المقترحات الغريبة لن تحل الأزمة.

جدير بالذكر أن الهلالى الشربينى، وزير التعليم، طالب مجلس النواب بسن تشريع يمكن من التشويش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة لمنع الغش الإلكترونى، قائلًا: "لن نستطيع مواجهة التكنولوجيا الحديثة بدون تشويش".


print