الخميس، 09 مايو 2024 02:02 م

نائب: "التعليم فى مصر عامل زى الكوتش البايظ مهما ترقعه هيرجع يبوظ تانى"

نائب: "التعليم فى مصر عامل زى الكوتش البايظ مهما ترقعه هيرجع يبوظ تانى" عبد الرحمن البرعى عضو لجنة التعليم بالبرلمان
السبت، 11 يونيو 2016 12:30 م
كتبت سمر سلامة
طالب عبدالرحمن البرعى، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، الحكومة بضرورة تكثيف مجهوداتها للنهوض بالتعليم الفنى والزراعى فى مصر، قائلًا "النهوض لن يتحقق إلا بالتعليم الفنى والزراعى خاصة أن الاتجاه العام للقيادة فى مصر هو المشروعات الزراعية والصناعية".

وأضاف البرعى لـ"برلمانى"، أن هناك مبادرة يتبناها مجلس الوزراء وهى إنشاء المجمعات التكنولوجية التابعة لصندوق دعم المشروعات التعليمية، والتى تتم بالتعاون مع دول الاتحاد الأوروبى، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مجمعين بمحافظتى بنى سويف والقليوبية قريبًا، والتى تهدف إلى إدخال الطالب سوق العمل منذ السنة الأولى لتعليمه لتأهيله جيدًا.

وشدد على أهمية التعليم الفنى المزدوج من خلال عقد اتفاقات مع أصحاب المصانع بالتعاقد مع تلاميذ فصل معين خلال الإجازة الصيفية للعمل والتدريب فى مقابل حصولهم على راتب بشرط تعيينهم بمجرد إنهاء تعليمهم والهدف من ذلك الوصول لنسبة 60% تشغيل.

وطالب عضو لجنة التعليم الرئاسة بإطلاق مبادرة للتعليم من خلال خطة طويلة للنهوض بالتعليم مدتها 6 سنوات تمثل ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسى على حد قوله، قائلًا: "التعليم فى مصر عامل زى الكاوتش المتهالك مهما ترقعه هيبوظ ".


كما طالب باستغلال طلاب التعليم الزراعى بمشروع المليون فدان من خلال تمليكهم أراضى هناك لخلق حياة بعيدة عن الدلتا وفتح آفاق جديدة بالصحراء واستغلال الطاقات البشرية المهدرة.




الأكثر قراءة



print